أنشيلوتي يحسم الجدل بشأن مركز مبابي الجديد في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 10:56
الفرنسي كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع مشجعو ريال مدريد والمحللون الرياضيون في إسبانيا، إلى معرفة مركز مبابي الجديد داخل الفريق، خاصة في ظل امتلاك النادي الملكي للعديد من اللاعبين المتميزين في خط الهجوم، على غرار البرازيليين روريغو غوس وفينيسيوس جونيور.

منذ انضمامه إلى "الميرنغي"، أصبح كيليان مبابي محور اهتمام الجميع. وبينما تتركز الأحاديث حوله خارج الملاعب في إسبانيا، فإن مسألة كيفية اندماجه في تشكيلة النادي الملكي تثير العديد من التساؤلات.

وفي هذا السياق، أوضح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رؤيته لكيفية توظيف مبابي بجانب فينيسيوس جونيور في خط الهجوم المدريدي، في الموسم الجديد 2024-25.

مركز مبابي الجديد في هجوم ريال مدريد

في حديثه عبر بودكاست مع نجم تشيلسي السابق جون أوبي ميكيل، قدم أنشيلوتي بعض التوضيحات حول مركز مبابي الجديد في ريال مدريد، بعد أن كان النجم الفرنسي قد وقّع عقدًا يمتد حتى عام 2029 مع "الملكي".

وأشار أنشيلوتي إلى أن مبابي سيشغل دورًا مهمًّا في خط الهجوم، حيث يمكنه التحرك عبر الجبهة الهجومية بالكامل. وذكر قائلاً: "إذا كان كيليان مبابي سيلعب على الجهة اليسرى؟ أراه يلعب في مقدمة الهجوم. والهجوم واسع بما فيه الكفاية، حيث يمتد الملعب إلى 68 مترًا، ويجب على مهاجمينا تغطية هذه المساحة".

وشدد أنشيلوتي على أهمية الحركة الديناميكية للاعبين الهجوميين في الفريق، قائلًا: "يمكن أن يلعب مبابي أحيانًا على الجهة اليسرى، وأحيانًا في المحور، وأحيانًا على اليمين. بيلينغهام لعب على اليسار، وانتقل إلى المحور واليمين. رودريغو بدأ في اليمين وأحيانًا نجده على اليسار".

ويركز مدرب ريال مدريد على أن يكون اللاعبون قادرين على الابتكار والتحرك بمرونة، بناءً على موقع الكرة في الملعب. وهذا يؤكد على أن مركز مبابي الجديد سيتطلب منه أن يكون أكثر حركة وإبداعًا، مقارنة بما كان عليه الحال في باريس سان جيرمان.

مسؤوليات كبيرة على عاتق كيليان مبابي

ويضع هذا الأمر على عاتق النجم الفرنسي مسؤوليات كبيرة، حيث يتعين عليه التأقلم مع أسلوب اللعب الجديد، والاستفادة من إمكانياته الفردية لخدمة الفريق. الأمر لا يتعلق فقط بتسجيل الأهداف، بل أيضًا بالمشاركة الفعالة في بناء الهجمات وتوزيع الكرة بين زملائه.

وبوجود لاعبين مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو، اللذين يتمتعان بالقدرة على اللعب في أكثر من مركز، يتيح هذا لأنشيلوتي خيارات متعددة لتدوير اللاعبين والحفاظ على الفعالية الهجومية.

توضح تصريحات أنشيلوتي أن مركز مبابي الجديد في ريال مدريد لن يكون محددًا بمكان واحد، بل سيكون جزءًا من استراتيجية هجومية تعتمد على الحركة والإبداع، وبالتالي سيكون الأمر تحديًا للاعب لتطوير مهاراته وتوسيع قدراته التكتيكية داخل الملعب.

هذه التصريحات التي نقلها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، تضيف مزيدًا من الإثارة حول مستقبل مبابي في ريال مدريد، وكيفية تأثيره في نتائج الفريق خلال المواسم المقبلة.

شارك: