بيريز: علينا أن نذكّر الاتحاد الأوروبي بمن هو ريال مدريد!

2021-11-20 19:28
فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

هاجم فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد المنافس في الدوري الإسباني، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأكد أنه سيذكّر "يويفا" بمن هو ريال مدريد، على خلفية ضغط الاتحاد القاري لإلغاء مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، كما جدد بيريز رفضه اتفاقية رابطة الدوري الإسباني مع صندوق CVC الاستثماري.

وقال بيريز في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" على هامش الجمعية العمومية لريال مدريد، التي افتتحت صباح اليوم السبت 20 نوفمبر/ تشرين الثاني: "دوري السوبر الأوروبي ليس مجرد بطولة جديدة، إنها أكثر من ذلك بكثير؛ لأنها تحاول تغيير ديناميكيات كرة القدم، وتمنح الأندية الحرية، بحيث تكون متحكمة في مصيرها".

وأضاف رئيس ريال مدريد: "دوري السوبر الأوروبي سيحقق في النهاية الحرية واللعب المالي النظيف والاحترام، مع تجنب المواقف التي تتلقى فيها الأندية دعما عشوائيا، ورغم محاولات التشهير، فإن المسابقة لن تتطور إلا إذا كانت متوافقة مع الدوريات المحلية".

وهاجم بيريز "يويفا": "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفض قبول أي فكرة.. تعرضت الأندية للتهديد، وتعرض الرؤساء للإهانة من رئيس اليويفا (ألكسندر تشيفرين)، وفعلوا كل شيء للقضاء على دوري السوبر الأوروبي، بالضغط والتهديدات، علينا تذكير الاتحاد الأوروبي بمن هو ريال مدريد، تعرض سانتياغو بيرنابيو للتهديدات على مدار عامين، لكننا لن نستسلم".

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أعلن بيريز تأسيس دوري السوبر الأوروبي، وأعلن نفسه رئيسا لمجلس إدارة البطولة بمشاركة 12 ناديا أوروبيا؛ بواقع 3 أندية من إسبانيا و3 من إيطاليا و6 من إنجلترا؛ وهي: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي (إنجلترا)، يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان (إيطاليا)، قبل أن تعلن 9 أندية انسحابها من المشروع الوليد بصورة رسمية، بعد ضغوط حكومية وشعبية واسعة النطاق، وظلت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس متمسكة بإنشاء البطولة.

بيريز أكد أن تهديدات الاتحاد الأوروبي لم يعد لها تأثير في ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة

 

بيريز يجدد رفضه اتفاقية الليغا وصندوق CVC الاستثماري

في سياق آخر، جدد بيريز رفضه اتفاقية رابطة الدوري الإسباني مع صندوق CVC، وقال: "إنها غير منطقية، لكنها مربحة لبقية الأندية".

وأضاف: "لم أتخيل أبدا أن الصحافة ستخبرني بأنهم سينتزعون حقوقنا؛ لأن رابطة الليغا مجرد مسوق وفقا للقانون.. إنها عملية مليئة بالمخالفات الخطيرة للغاية، وكان من شأنها أن تضر تراثنا".

وختم بيريز بالقول: "صندوق CVC حاول أن يفعل الشيء نفسه في ألمانيا وإيطاليا، لكنهم فشلوا، اتصلوا بعدة أندية تعاني من أزمات".

بيريز: علينا أن نذكر الاتحاد الأوروبي بمن هو ريال مدريد
شارك: