بيتكوفيتش يفسّر سبب غياب بن ناصر ويقطع وعدًا لجماهير الخضر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 01:37
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحسّر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر على الخسارة المفاجئة أمام منتخب غينيا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، قبل أن يفسر سبب غياب بن ناصر عن التشكيل الأساسي رغم حضوره في قائمة المواجهة.

ولم يشارك نجم ميلان على مدار المواجهة، حيث فضّل بيتكوفيتش إشراك رامز زروقي ونبيل بن طالب في خط الوسط، ما طرح العديد من علامات الاستفهام لدى الجماهير الجزائرية حول غياب بن ناصر عن المباراة.

وقال بيتكوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة بحضور مراسل "winwin": "ندرك أن الجميع كان ينتظر نتيجة أفضل، سيطرنا على المباراة لكننا كنا بطيئين ودون خطورة. منتخب غينيا لعب جيدًا. ولكن عندما خرجنا بالكرة بسرعة كانت لنا فرص جيدة وللأسف ضيعناها".

وتابع: "منتخب غينيا من سجل هدفين من محاولتين فقط. للأسف تحدثت مع اللاعبين بخصوص الأخطاء الفردية وهو ما كلّفنا هدفين، لذا يجب أن نظل إيجابيين؛ لأن التأهل إلى كأس العالم لا يزال قائمًا. ونسعى للتعويض في المباراة المقبلة".

وأردف مدرب الجزائر قائلًا: "سنقيّم أداء اللاعبين خلال هذه المباراة؛ للتحضير للمباراة المقبلة. أعتقد أن المشكلة هي ذهنية ويجب على اللاعبين أن يساعدوا بعضهم من أجل التحكم في أسلوب اللعب، هناك أيضًا مشكلة تواصل بين اللاعبين. لعبنا أمام منتخب لعب بثلاثة لاعبين أقوياء في وسط الدفاع وكان من الصعب المرور من وسط دفاعهم على عكس ما كان عليه الحال عندما لعبنا على الجناحين بسرعة".

وزاد: "لا يجب المبالغة في الحزن. يجب أن نقيّم مباراتنا وقد تكون هناك تغييرات خلال المواجهة المقبلة. عندما نخسر بالطبع الذين ينتقدون خياراتنا الفنية يكونون دائمًا على حق، لا يمكننا إعادة لعب المباراة بأسماء أخرى".

بيتكوفيتش يفسّر سبب غياب بن ناصر

وبخصوص غياب بن ناصر عن التشكيل الأساسي أوضح: "إنه خيار فني، رأيت أن (نبيل) بن طالب و(رامز) زروقي كانا المناسبين لهذه المباراة، ورأيت بأنه من غير الضروري إشراك بن ناصر كبديل بالنظر لظروف المباراة. أجريت تغييرات حسب الصعوبات التي واجهها بعض اللاعبين بدنيًا".

وانتقدت الجماهير الجزائرية بشدة غياب بن ناصر عن التشكيل الأساسي للمنتخب الجزائري في مواجهة غينيا، خاصة أنه يعد اللاعب الأبرز في خط الوسط، واعتاد المشاركة بشكل منتظم خلال الفترة الماضية تحت قيادة المدرب السابق جمال بلماضي.

وواصل المدرب السويسري حديثه: "خسرنا مباراة مهمة؛ لكن هناك سبع مباريات وسنلعبها من أجل الفوز ويتبقى لقاء العودة أيضًا أمام غينيا. بالطبع الخسارة يتحملها المدرب دائمًا، وأنا المدرب وبالتالي أتحمل المسؤولية. يمكنني بالطبع ارتكاب الأخطاء؛ ولكن المهم هو الاستفادة من الدروس وإعادة التقييم".

وبخصوص غياب بعض النجوم المخضرمين عن القائمة ختم بقوله: "لم أستبعد أي لاعب نهائيًا من المنتخب (على غرار محرز وسليماني وبلايلي) إنه خيار مناسب لهذه الفترة، وأنا أتحمل هذه الخيارات. يجب أن نرى من هم اللاعبون المناسبون للذهاب والفوز في أوغندا".

شارك: