بيان مفاجئ من الاتحاد الموريتاني قبل مواجهة الجزائر المصيرية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 20:08
الاتحاد الموريتاني يصدر بيانًا قبل لقاء منتخب موريتانيا والجزائر (Facebook/FFRIM)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، ليلة الإثنين إلى الثلاثاء، بيانًا كذَّب فيه الأخبار المنتشرة في بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة، بشأن تكفل دولة أخرى بنفقات منتخب "المرابطين" قبل بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 وخلالها.

وجاء بيان الاتحاد الموريتاني قبل ساعات قليلة من إقامة مباراة منتخب موريتانيا أمام الجزائر في الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس أمم أفريقيا.

ويحتاج منتخب "المرابطين" إلى الفوز، وتحقيق النقاط الثلاثة في هذه المواجهة المصيرية لاحتلال المركز الثالث في مجموعته والعبور إلى دور الـ 16 لـ "الكان"، بينما يكفي "الخضر" التعادل فقط للمرور إلى الدور القادم كواحد من أفضل الثوالث في البطولة.

الاتحاد الموريتاني يكذب أخبار بعض وسائل الإعلام الجزائرية

وقام الاتحاد الموريتاني في البيان الذي نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتكذيب الأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام الجزائرية حول تكفل دولة أخرى بنفقات "المرابطين"، وجاء في نص البيان: "تابعنا خلال الساعات الماضية في بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة، أنباء يدعي ناشروها أن دولة خارجية قد تكفلت بنفقات المنتخب الوطني خلال فترة إعداده لكأس أمم أفريقيا بتونس، وخلال إقامته في البطولة بكوت ديفوار".

وأضاف البيان: "هذه الأنباء ادّعت أن التكفل شمل الإقامة والنقل الجوي والمسلتزمات اللوجيتسية من ملابس ومن معدات مختلفة وإلى غير ذلك".

وتابع البيان: "وإزاء هذه الأخبار، يود الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أن يؤكد للجميع أنه لا صحة لهذه الأخبار، التي يتم نشرها وترويجها -للأسف- على نطاق واسع".

وواصل البيان: "نؤكد أن الحكومة الموريتانية والاتحاد الموريتاني يعتبران تمويل المنتخب الوطني، مسألة سيادية غير قابلة للنقاش والمساومة، ولذلك لم نقبل أبدًا ولن نقبل أن تتدخل أي جهة مهما كانت في تولي أي من نفاقاته، سواء على مستوى إقامة المعسكرات الداخلية أو الخارجية أو على مستوى اقتناء المعدات واللوازم الفنية المختلفة".

وفي ختام البيان، قال الاتحاد الموريتاني لكرة القدم: "يدعو الاتحاد الموريتاني لكرة القدم الجميع إلى توخي الحذر تجاه هذا النوع من الأخبار الزائفة، التي يسعى مروجوها إلى التشويش على الفريق وعلى تحضيراته لمباراة حاسمة".

يذكر أن منتخب موريتانيا وفي حال فوزه على الجزائر، اليوم الثلاثاء، فإنه سيحقق ثلاثة إنجازات تاريخية، وهي تحقيق أول فوز في بطولة كأس أمم أفريقيا، والتأهل لأول مرة إلى دور الـ 16 من البطولة، بالإضافة إلى إحراز أول انتصار في تاريخه ضد "الخضر".

شارك: