بونجاح لتعزيز سجله الذهبي وبراهيمي يبحث عن لقبه الأول في قطر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
من مراسم توقيع الجزائري بغداد بونجاح لعقده مع نادي الشمال القطري (X/Alshamal_club)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاود عجلة الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد " الدوران في موسم جديد ينتظر أن يكون مليئاً بالإثارة والندية، وبخلاف الصراع المنتظر بين كبار الأندية التي تتطلع للظفر باللقب الكبير، تظهر كوكبة من النجوم المحترفة في ملاعب البطولة القطرية، ومنهم عدد من اللاعبين العرب الذين فرضوا أنفسهم في البطولة خلال السنوات الماضية، بل إن منهم من تفوق بأدائه على القادمين من أوروبا وأمريكا الجنوبية على غرار الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي الشمال.

الجماهير الجزائرية تعودت خلال المواسم الماضية متابعة الدوري القطري من أجل الاطمئنان دومًا على أداء نجوم المنتخب الوطني، فترى البطولة القطرية حاضرة في الشارع الجزائري، ولعل هذا الموسم سيشهد تواصل تلك المتابعة، بحكم وجود ثلاثة نجوم، يتقدمهم بونجاح الذي آثر البقاء في البطولة للعام العاشر تواليًا، وياسين براهيمي أحد أهم النجوم المؤثرين في الدوري خلال المواسم الماضية، أما الثالث فهو الصفقة الجديدة في نادي السد، المدافع الواعد عبدالصمد بوناصر.

بونجاح لتعزيز سجله الذهبي في قائمة الهدافين

ومثلما كان عليه الحال في المواسم الأخيرة، سيسلط الضوء خلال الموسم الجديد لدوري نجوم أريد على المهاجم الجزائري بغداد بونجاح (32 عامًا)، الذي آثر البقاء في قطر لموسم عاشر على التوالي، ولكن هذه المرة سيظهر بقميص ناديه الجديد الشمال، بعد أن قضى 9 مواسم مع نادي السد.

وانضم نجم منتخب الجزائر إلى الشمال خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية بعقد يمتد لموسمين أي إلى غاية العام 2026، ليفتح صفحة جديدة في مسيرته الاحترافية بعدما كتب اسمه بأحرف من ذهب مع الزعيم السداوي.

ويعد بونجاح الهداف التاريخي لنادي السد برصيد 222 هدفًا في 252 مباراة خاضها في جميع المسابقات، ونجح مع "الزعيم" بحصد 4 ألقاب في دوري النجوم أعوام 2019 و2021 و2022 و2024.

وبخلاف الألقاب الجماعية، تمكن بونجاح من وضع نفسه على رأس الهدافين التاريخيين للدوري القطري بتسجيله 150 هدفًا في 157 مباراة، وعلى الرغم من صعوبة منافسة الشمال على اللقب الكبير، لكن بغداد سيكرس جهوده كلها من أجل مساعدة فريقه في التقدم إلى مراكز المربع الذهبي على أقل تقدير.

ومن أجل فعل هذا الأمر، سيكون بونجاح متعطشًا لهز الشباك وحصد المزيد من الأهداف التي يعشق تسجيلها بكل الطرق الممكنة، فهو برع في إحراز العشرات منها، بالكرات الرأسية تارة، وبالتسديدات تارة أخرى، وما ينفك بالتلاعب بدفاعات المنافسين داخل منطقة الجزاء. 

براهيمي يبحث عن أول لقب في دوري نجوم قطر

النجم الجزائري الآخر الذي ستوجه إليه الأنظار في دوري نجوم أريدُ سيكون ياسين براهيمي صانع ألعاب نادي الغرافة ونجمه الأول الموسم الماضي.

يبحث براهيمي (34 عامًا) عن الفوز بأول ألقابه في الدوري القطري حيث لم يسبق أن تذوق حلاوة التتويج، مع الغرافة الذي عزز صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الحالي ببعض اللاعبين المميزين، أبرزهم المهاجم الإسباني خوسيلو قادمًا من نادي ريال مدريد، والروماني كومان، ليكون أحد أهم المتنافسين على اللقب هذا الموسم.

وانتقل براهيمي للعب في دوري النجوم صيف 2019 بانضمامه إلى نادي الريان من بورتو البرتغالي، وأفضل إنجازاته في المسابقة كانت احتلاله الوصافة رفقة "الرهيب" موسم 2019-2020، بالإضافة إلى نيله جائزة أفضل هداف في المسابقة خلال الموسم نفسه برصيد 15 هدفًا.

وبعد 3 مواسم قضاها مع الريان، حمل نجم منتخب الجزائر صيف 2022 قميص الغرافة، وقدم أفضل المستويات معه الموسم الماضي، حيث سجل 21 هدفًا كاملًا في دوري نجوم قطر، ليحتل وصافة الهدافين خلف القطري أكرم عفيف نجم السد وهداف المسابقة بـ 26 هدفًا، علمًا أن الدولي الجزائري أنهى الدوري في المركز الثالث خلف البطل الزعيم السداوي وصاحب المرتبة الثانية الريان.

ويتطلع براهيمي ليكون موسمه الحالي الأفضل له على الإطلاق، خصوصًا إذا ما وجد التجانس السريع مع خوسيلو وكومان في خط الهجوم، حيث ظهر براهيمي وحيدًا الموسم الماضي، وحارب دفاعات المنافسين بحثًا عن مساعدة الغرافة على الوصول إلى أهدافه الكبرى، وسيكون ياسين محط الأنظار لقدراته الفائقة في الاختراقات السريعة التي تشق صفوف المنافسين بلا هوادة.

عبد الصمد بوناصر جديد الجزائريين في دوري نجوم أريد 

سيعرف دوري نجوم أريد موسم 2024-2025، ظهور وجه جزائري جديد، يتمثل في المدافع عبد الصمد بوناصر المنضم حديثًا إلى السد قادمًا من فريق اتحاد العاصمة الجزائري. وقع بوناصر (19 عامًا) على عقد يمتد لخمسة مواسم مع الزعيم السداوي حتى العام 2029.

يعد بوناصر من أبرز الأسماء الواعدة في كرة القدم الجزائرية، حيث تم تصعيده من فريق الشباب لاتحاد العاصمة الموسم الماضي 2023-2024 إلى الفريق الأول.

ورغم صغر سنه، وعدم تجاوزه حاجز 19 عامًا، إلا أنه شارك في 35 مباراة كاملة ضمن جميع المسابقات برفقة "أبناء سوسطارة" (لقب اتحاد العاصمة) خلال الموسم المنقضي، وسجل هدفًا واحدًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة لزملائه.

يملك بن ناصر جودة وإمكانات كبيرة أظهرها مع ناديه السابق اتحاد العاصمة، وهو ما فتح له أبواب اللعب مع منتخب الجزائر تحت 23 عامًا، حيث خاض معه مباراة دولية واحدة حتى الآن.

وبالإضافة إلى بونجاح وبراهيمي وبوناصر، سيشهد دوري نجوم أريد خلال الموسم الجديد، حضور دوليين جزائريين آخرين، هما سفيان هني صانع ألعاب نادي الخور، الذي صعد مع الفريق لدوري النجوم بعد موسم قضاه في الدرجة الأولى، كما سيظهر فيكتور لكحل لاعب خط الوسط مع فريق أم صلال الذي يطمح هذا الموسم للارتقاء أكثر في سلم الترتيب، وتكرار فوزه بلقب محلي كما فعل الموسم الماضي بنيله لقب كأس أريدُ.

شارك: