بوكيتينو: لهذا السبب استبدلت ميسي في مواجهة ليل

2021-10-30 02:37
الإصابة تُجبر الأرجنتيني ليونيل ميسي على الانسحاب بين شوطي مباراة باريس سان جيرمان وليل (Getty)
Source
+ الخط -

طمأن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، جماهير فريقه على حالة نجمهم ليونيل ميسي، بعد استبدال الأخير خلال استراحة ما بين الشوطين في مباراة الفريق ضد ليل، مساء الجمعة 29 أكتوبر/ تشرين الأول ضمن منافسات الجولة الـ 12 من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، والتي انتهت بانتصار العملاق الباريسي 2-1.


ولم يُقدم ميسي أفضل مستوياته خلال 45 دقيقة خاضها في مواجهة ليل، قبل أن يُستبدل بين الشوطين، وهو ما أثار الشكوك بشأن جاهزية الهداف الأرجنتيني وإمكانية تفاقم إصابته العضلية، والتي حرمته من المشاركة في تدريبات باريس سان جيرمان يوم الخميس 28 أكتوبر.

لكن بوكيتينو أفصح عن السبب الحقيقي لاستبدال ميسي ضد ليل، مؤكدا أن الأمر برمته مثّل إجراءً احترازيا للمحافظة على سلامة المهاجم صاحب الـ 34 عاما.

ماوريسيو بوكيتينو وأنخيل دي ماريا يفسران استبدال ميسي في مباراة باريس سان جيرمان وليل

قال بوكيتينو في تصريحاتٍ صحفية أبرزها الموقع الالكتروني لجريدة "ليكيب" الفرنسية: "لماذا خرج ميسي بين الشوطين؟ كان إجراءً احترازيا، بالاتفاق مع الجهاز الطبي. نأمل أن يكون ميسي مُتاحا لمباراة لايبزيغ".


وسيسافر باريس سان جيرمان إلى ألمانيا خلال الأيام القليلة القادمة لمواجهة لايبزيغ بإطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


ويجد ميسي نفسه قادرا على تقديم مردوده المميز المُعتاد في دوري أبطال أوروبا رفقة باريس سان جيرمان، حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف في 3 مباريات خاضها بالبطولة القارية هذا الموسم 2021-22، وحتما، سيمثل لحاق النجم السابق لبرشلونة الإسباني بمباراة لايبزيغ دفعة قوية لكتيبة المدرب ماوريسيو بوكيتينو.


في سياقٍ متصل، تحدث الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح باريس سان جيرمان، عن لقطة استبدال ميسي في مواجهة ليل، وقال دي ماريا خلال تصريحات اختص بها منصة "أمازون برايم" للبث الرقمي: "كان الألم نفسه الذي كان يشعر به قبل المباراة. لا أعتقد أن هناك أمرا خطيرا، فقط إجراء احترازي".

شارك: