بورصة الانتقالات.. هدوء نسبي يسبق العاصفة

2021-06-08 09:01
ناغاتومو يوقع مع مارسيليا (Getty)
Source
+ الخط -

ظفرالله المؤذن 

خيم هدوء نسبي على سوق الانتقالات في القارة الأوروبية في انتظار معرفة نتيجة القنبلة الموقوتة التي فجرها ميسي بإعلانه الرحيل إلى ناد آخر. في فرنسا تعاقد نادي مارسيليا مع الظهير الياباني يوتو ناغاتومو القادم من غلطة سراي التركي، ويسري العقد لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

وسيكون ناغاموتو بديلا لجوردان أفاري على الجهة اليسرى، ولن يدفع نادي مارسيليا مليما واحدا لأن الانتقال سيكون حرا للاعب الياباني. وعلى صلة بمارسيليا يفكر النادي الفرنسي في عرض هدافه وأفضل لاعب لديه فلوريان توفان وحدد 15 مليون يورو كسعر لبيع اللاعب العائد من غياب طويل بداعي الإصابة.

وفي فرنسا أعرب الإسباني خوان بيرنات عن رغبته في البقاء مع نادي باريس سان جيرمان لأطول مدة ممكنة، ويرتبط بيرنات بعقد مع النادي الباريسي حتى موفى يونيو/حزيران 2021.
في فرنسا أيضا قرر نادي سانت إيتيان إعارة لاعبه اليوناني الكسندروس كاترانيس، ولم يأخذ اللاعب حظه مما حدا بسانت إيتيان إلى إعارته لأحد الأندية اليونانية الصغيرة، وسيعود اللاعب البالغ 22 عاما للعب على سبيل الإعارة وهذه المرة مع نادي هاتايا التركي الصاعد إلى دوري الأضواء.

ويسعى باريس سان جيرمان من جهته إلى تعزيز رصيده البشري، خاصة بعد رحيل تياغو سيلفا وأدنسون كافاني، باللاعب الصربي ميلنكوفيتش سافيتش الذي يدافع عن ألوان لاتسيو الإيطالي ووفق لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية فإن ليونادو المدير الرياضي للنادي الباريسي أرسل عرضا لنادي العاصمة الإيطالية يتمثل في 60 مليون يورو، وقد تشكل هذه الصفقة الأغلى في الميركاتو الهادئ حاليا والذي فقد بريقه بسبب فيروس كورونا.

ووفقا لمصادر إسبانية فإن منافسة حادة تجري بين إشبيلية الإسباني واستاد رين الفرنسي للفوز بصفقة اللاعب الفرنسي جيريمي بوجا البالغ من العمر 23 عاما، وهو يدافع عن ألوان نادي ساسولو الإيطالي، ويجري الحديث عن تحديد ساسولو سعر اللاعب بثلاثين مليون يورو.

وفي إنكلترا قرر جوزيه مورينهو مدرب توتنهام، الاحتفاظ باللاعب الأرجنتيني جيوفاني لو سلسو الذي خاض تجربة مع باريس سان جيرمان، ويبلغ لو سيلسو 24 عاما ولعب 28 مباراة مع توتنهام هذا الموسم ونال إعجاب المدرب البرتغالي.

شارك: