بنزيمة يعد الجماهير بالنهوض بعد الخيبة

تاريخ النشر:
2021-06-29 16:43
كريم بنزيمة خرج خائب الظن بعد الخسارة أمام سويسرا (Getty)
Source
+ الخط -

تلقى المنتخب الفرنسي وجمهوره واحدة من أكبر الصدمات في السنوات الماضية، وذلك بعد أن خرج من الدور الثاني لبطولة كأس أمم أوروبا 2020، إثر خسارته العجيبة أمام سويسرا 4-5 بفارق ركلات الترجيح.

ورغم تقدم سويسرا "غير المرشحة" بهدف أول، تمكن الهداف العائد بعد طول غياب، كريم بنزيمة من قلب الأمور لمصلحة فرنسا أمام سويسرا ومنح "الديوك" التقدم "بلمح البصر" 2-1 بداية الشوط الثاني، وحتى مع تعزيز بوغبا للفارق بهدف ثالث، إلا أن فرنسا انقادت للهزيمة وودعت من الدور الثاني.

وأمضت الجماهير الفرنسية ليلة كانت نقيضا لما عاشته لحظة الفوز بلقب كأس العالم 2018، ظل الفرنسيون تحت وقع الصدمة، إذ لم يفهم الكثيرون كيف فرّط الفريق بتفوقه وقبل هدفين متأخرين، ثم أهدر الفوز بركلات الترجيح، بركلة ضائعة من مبابي. 

وانتظر بنزيمة حتى منتصف نهار اليوم التالي للهزيمة كي يخرج برسالة إلى الجماهير الفرنسية، بعد أن شارك الهداف البارع منشورا عبر صفحته الرسمية في "إنستغرام"، شكر فيه الجماهير ووعدها بالنهوض من خيبة الأمل.
 


وقال بنزيمة في رسالته: "حزين ومحبط من نتيجة مباراة الأمس. إنها خيبة أمل هائلة، كنت أرغب في الاستمرار في إسعادكم لفترة أطول في هذه البطولة. شكراً لكم على دعمكم لنا منذ بداية هذا اليورو. شكراً للقوة التي أعطيتمونا إياها يومياً. ليس هناك شيء سهل على الإطلاق، ونحن سنكافح من أجل الاستعداد للمستقبل والعودة بشكل أقوى".

سيكون أمام بنزيمة وزملائه فترة قصيرة من الهدوء قبل العودة للأندية استعداداً للموسم الجديد، وسرعان ما تعود عجلة المباريات الدولية للدوران، حيث سيتعين على فرنسا إكمال المنافسة في تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتلعب فرنسا في المجموعة الرابعة، حيث تتصدرها بعد مرور ثلاث جولات، بفضل انتصارين على كازاخستان 2-0 والبوسنة والهرسك 1-0، خارج الديار، بعد أن افتتحت التصفيات بتعادل مخيب أمام ضيفتها أوكرانيا 1-1. وتحتل أوكرانيا المركز الثاني بـ (3 نقاط) ثم فنلندا (نقطتين) مقابل نقطة يتيمة للبوسنة وكازاخستان.

شارك: