بنزيمة وبوغبا يكشفان أسرار تتويج فرنسا بدوري الأمم الأوروبية

2021-10-11 12:44
كريم بنزيمة وبول بوغبا يحتفلان بكأس دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

رفع النجم كريم بنزيمة، مهاجم منتخب فرنسا، لقبه الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية عقب الفوز على إسبانيا اليوم الأحد في النهائي (1-2)، حيث أشار إلى أن كلمة السر في هذا الإنجاز كانت في عدم "التوتر" من أجل انتظار "اللحظة المناسبة"، بينما طالب زميله في المنتخب بول بوغبا بضرورة أن يتحسّن أداء منتخب "الديوك".

ونجح بنزيمة في إعادة منتخب فرنسا سريعا للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة الـ66، وبعد دقيقتين فقط من هدف تقدم إسبانيا الذي سجله ميكيل أويارزابال، ثم وضع كيليان مبابي بصمته بهدف انتصار بطل العالم في الدقيقة الـ80.

وقال هداف ريال مدريد في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة التي أقيمت على ملعب (سان سيرو): "الطريق بالنسبة للمنتخبات الكبيرة هي ألا تفقد الهدوء، وتنتظر اللحظة المناسبة. وهذا ما فعلناه".

وأضاف: "كنت أرغب بالفوز ببطولة مع فرنسا على المستويين الجماعي والفردي، وأظهرنا شخصية كبيرة، وبذلنا كل ما لدينا أمام فريق قوي للغاية".


بول بوغبا: بدأنا مباراة إسبانيا بصورة سيئة.. وينبغي علينا التحسن

وفي سياق متصل، احتفل لاعب الوسط بول بوغبا بانتصار منتخب فرنسا على إسبانيا وتتويجه باللقب الأوروبي، لكنه اعترف بأن فريقه "ينبغي عليه التحسن".

كيليان مبابي توّج بلقب هداف دوري الأمم الأوروبية وكريم بنزيمة ثالثا

وأدلى بوغبا بتصريحات لقناة (تي إف 1) الفرنسية قال فيها: "في الحقيقة بدأنا المباراة بصورة سيئة، تركنا الخصم يهيمن على اللقاء، وكان ينبغي علينا القيام برد فعل".

وأضاف بوغبا: "بالطبع ينبغي علينا اللعب بصورة أفضل، لكن النتيجة هي الشيء الأهم. لقد انتصرنا، وإذا كان علينا الانتصار بهذه الطريقة، فسنواصل على هذا المنوال".

وأثنى متوسط ميدان مانشستر يونايتد على منتخبي بلجيكا، الذي انتصر عليه منتخب فرنسا في مباراة نصف النهائي بثلاثة أهداف لهدفين، وإسبانيا، مشيرا إلى أن فريقه الوطني تفوق على كليهما وأظهر "القوة والدافع"، وهما سمتان من سمات "الديوك".

شارك: