بنزيما يتلقى تهنئة من رئيس الفيفا بعد إنجازه مع الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 18:57
نجم نادي الاتحاد السعودي كريم بنزيما (X/Ittihad)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هنّأ السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفرنسي كريم بنزيما نجم نادي الاتحاد السعودي بعدما أصبح أول لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية.

وأسهم الدولي الفرنسي السابق، أمس الثلاثاء، في فوز "العميد" (3-0) على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول من مونديال الأندية بعدما سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة (40) من عمر  المباراة.

ونشر إنفانتينو منشورًا عبر حسابه الرسمي "إنستغرام"، كتب فيه: "تهانينا كريم بنزيما لأنك أصبحت أول لاعب يسجل في 4 نسخ مختلفة لكأس العالم للأندية، إنجاز مذهل من لاعب عظيم، أطيب تمنياتي لك في هذه النسخة".

جياني إنفانتينو يهنئ كريم بنزيما

يُذكَر أن بنزيما -بعد تسجيله في شباك أوكلاند سيتي- قد وصل إلى هدفه الخامس في 11 مباراة لعبها ضمن منافسات كأس العالم للأندية، ليعادل بذلك رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز والأرجنتيني سيزار ديلغادو الذين سجلوا جميعهم 5 أهداف في المسابقة.

هل يعادل بنزيما رقم كروس؟

وبتأهله أمام أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية، سيواجه نادي الاتحاد السعودي، بعد غد الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول، الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا في الدور ربع النهائي من مونديال الأندية.

وسيسعى بنزيما لتجاوز عقبة "المارد الأحمر" وبلوغ الدور نصف النهائي، ولِمَ لا قيادة "العميد" للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه فوق أرض المملكة العربية السعودية؟!

وفي حال فوزه بـ "الموندياليتو" مع "العميد"، سيتمكن الدولي الفرنسي السابق من الفوز بلقب هذه البطولة للمرة السادسة في مسيرته، وبالتالي معادلة رقم الألماني توني كروس الذي تُوّج بها 6 مرات بواقع 5 مرات مع ناديه الحالي ريال مدريد الإسباني ومرة واحدة مع نادي السابق بايرن ميونخ الألماني.

جدير بالذكر أن بنزيما يملك أيضًا فرصة المعادلة أو تجاوز رقم زميله السابق في ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، الذي يُعَدّ الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية برصيد 7 أهداف، بينما يملك "الحكومة" في عداده 5 أهداف.

شارك: