بنزيما وميتروفيتش يسجلان والأهلي يصعق الأخدود في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-24 23:20
-
آخر تعديل:
2023-08-24 23:48
كريم بنزيما يحتفل مع زميليه في الاتحاد فابينيو ونغولو كانتي خلال الفوز على الرياض بالجولة الثالثة من دروي روشن 2023-24 (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل النجم الفرنسي كريم بنزيما أول أهدافه في بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"؛ بهزه شباك الرياض خلال مباراة الأخير أمام الاتحاد، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد (2023-24) للبطولة المحلية.

وانضم بنزيما إلى الاتحاد هذا الصيف 2023، وبعدما سجّل 3 أهداف في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، أخفق مهاجم ريال مدريد السابق في هز الشباك بأول جولتين من دوري روشن، قبل أن يقص شريط أهدافه بالمسابقة المحلية من بوابة الرياض.

وأُقيمت المباراة على أرضية ملعب "فيصل بن فهد" بالعاصمة السعودية الرياض، وقد انتهت بفوز الاتحاد برباعية نظيفة، حملت إمضاء بنزيما الذي سجّل هدفه بالدقيقة 17، والمغربي عبد الرزاق حمد الله الذي أحرز هدفين -أحدهما من ركلة جزاء- بالدقيقتين 25 و45+10، والبديل السعودي صالح العمري بالدقيقة 90+3.

ويُعَدّ هذا الفوز الثالث تواليًا للاتحاد -حامل اللقب- ليرفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات، في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد الرياض عند 4 نقاط، مُحتلًا المركز التاسع.

ميتروفيتش يسجل.. والهلال يكتسح الرائد

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، سجّل الصربي ألكسندر ميتروفيتش أول أهدافه بظهوره الرسمي الأول مع الهلال، ليقود "الزعيم" إلى الفوز 4-0 على مُضيفه الرائد، بأرضية ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" بمدينة بريدة.

وأحرز ميتروفيتش هدفه بالدقيقة الـ42 من عمر الشوط الأول، قبل أن يحرز سالم الدوسري ثاني أهداف الهلال من ركلة جزاء بعد 11 دقيقة من انطلاقة الشوط الثاني.

وعزز الدوسري تقدم الهلال بهدفٍ ثالثٍ مع الدقيقة 69، قبل أن يختتم عبد الله الحمدان مهرجان الأهداف، بهزه شباك الرائد بالدقيقة 89.

وشهدت المباراة حالتَي طرد؛ بواقع بطاقة حمراء لمتوسط ميدان الهلال سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، وأخرى لمدافع الرائد عمر غونزاليس.

وعوّض الهلال، من خلال هذا الفوز، خيبة تعادله (1-1) في الجولة الثانية ضد الفيحاء، ليرفع "أزرق الرياض" رصيده إلى 7 نقاط، مُرتقيًا إل المركز الثالث، فيما أخفق الرائد في حصد نقطته الأولى من 3 مباريات، قابعًا بالمركز الـ18 (الأخير).

فوز أهلاوي مثير

وحقق الأهلي فوزًا متأخرًا على ضيفه الأخدود، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "الأمير عبد الله الفيصل" بمدينة جدة.

وأحكم الأهلي ضغطًا كبيرًا على دفاعات منافسه، خاصةً بالشوط الثاني، لكن نجوم "الراقي" أخفقوا في هز الشباك، قبل أن يحرز متوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسي هدفًا بالدقيقة 90+7 من رأسية مُحكمة، ليهدي أصحاب الأرض فوزًا مثيرًا، وسط أجواء جنونية بالمدرجات.

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، مُحتلًا المركز الثاني بفارق الأهداف عن صدارة الاتحاد، فيما تجمد رصيد الأخدود عند نقطة واحدة، بالمرتبة الـ14.

الاتفاق يتعادل مع الخليج

وفي مباراة رابعة، أُقيمت بملعب "الأمير محمد بن فهد" في الدمام، تعادل الاتفاق 1-1 مع ضيفه الخليج.

وتقدّم الخليج في النتيجة بهدفٍ حمل توقيع المهاجم البرتغالي فابيو مارتينيز مع الدقيقة 29، قبل أن يرد الاتفاق بهدف التعادل الذي أحرزه الجناح البرازيلي فيتينيو بالدقيقة 50.

بهذه النتيجة، اقتسم الفريقان نقاط المباراة؛ إذ رفع الاتفاق رصيده إلى 7 نقاط، مُحتلًا المركز الرابع، فيما حصد الخليج نقطته الأولى، بعد هزيمتين في أول جولتين، ليحل بالمركز الـ15.

الوحدة يهزم الطائي بثلاثية

وكانت الجولة الثالثة بدأت بإقامة مباراة الطائي والوحدة، في وقت سابق اليوم الخميس، حيث حقق الوحدة فوزًا كبيرًا بنتيجة 0-3.

وتناوب على تسجيل أهداف الوحدة كُلٌّ من لاعب الوسط المغربي فيصل فجر والمدافع السعودي سعيد المولد والمهاجم النيجيري أوديون إيغالو، بالدقائق 34 و62 و90+2 على الترتيب.

بهذا الفوز، رفع الوحدة رصيده إلى 6 نقاط مُحتلًا المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الطائي عند 3 نقاط بالمرتبة الـ11.

شارك: