ياسين بنزية من المنافسة على جائزة بوشكاش إلى فرصة العام الضائعة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
مشاركة ياسين بنزية في تدريبات منتخب الجزائر (Facebook/Equipe d'algérie de football)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الدولي الجزائري ياسين بنزية نجم نادي كراباغ أغدام الأذربيجاني، الأضواء مرة أخرى مع منتخب الجزائر منذ عودته إلى صفوفه في مارس/آذار الماضي، تحت إشراف المدير الفني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، بعد أن ابتعد عن صفوف "محاربي الصحراء" لمدة قاربت الست سنوات.

وتعرض بنزية (29 عامًا) للتهميش والاستبعاد من طرف المدير الفني السابق جمال بلماضي، إلى درجة أن نجم نادي ليل الفرنسي السابق رد على ذلك بمنشورات على حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، ما خلف توترًا بينه وبين المدرب السابق لـ"الخضر"، قبل أن يرد له بيتكوفيتش الاعتبار مرة أخرى.

وبرز نجم نادي كاراباغ خلال مواجهة الجزائر وغينيا الاستوائية، التي آل فيها الفوز لـ"الخضر" بنتيجة هدفين دون رد، وشهدت المباراة إهدار اللاعب فرصة غريبة جدًّا وهدفًا محققًا رغم وجوده تقريبًا وجهًا لوجه مع شباك شاغرة، ما جعله يتعرض لبعض الانتقادات من طرف الجماهير الجزائرية.

وشارك بنزية بديلًا في مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية ابتداء من الدقيقة (79)، عندما نزل بديلًا لبغداد بونجاح، ورغم أنّه أسهم في العودة القوّية لمنتخب الجزائر في المرحلة الثانية والدقائق الأخيرة من المواجهة على وجه التحديد، إلا أن فرصته الضائعة في الدقيقة (90+4) كانت محور اهتمام الجماهير ووسائل الإعلام.

بنزية يبصم على فرصة العام الضائعة

أهدر بنزية هدفًا محققًا في الدقيقة (90+4)، رغم أنه كان يقف وجهًا لوجه مع شباك شاغرة بعد تمريرة متقنة من أمين غويري، إذ أطاح بالكرة خارج المرمى بطريقة غريبة وعلى طريقة المدافعين عن مرماهم، الأمر الذي دفع المتابعين إلى التأكيد بسخرية على أن فرصته تستحق المنافسة على جائزة فرصة العام الضائعة.

الفرصة الضائعة الغريبة لبنزية

ويرى الكثير من المتابعين بأن مستويات بنزية تراجعت كثيرًا مع منتخب الجزائر منذ عودته إليه في مارس/ آذار الماضي، فبعد بداية صاروخية واستثنائية خلال وديتي ذلك المعسكر، بإسهامه في الفوز على بوليفيا (3-2) والتعادل أمام جنوب أفريقيا (3-3)، تراجع أداء بنزية خلال معسكر شهر يونيو الماضي، وحتى خلال المعسكر الحالي.

هدف بنزية العالمي في شباك جنوب أفريقيا

وتوّهج بنزية بشكل لافت إثر عودته إلى منتخب الجزائر بعد ست سنوات من الغياب، حيث سجل ثلاثة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة خلال وديتي بوليفيا وجنوب أفريقيا في دوري "فيفا سيري"، منها هدف خرافي في مرمى "البافانا بافانا" جعل الجميع يرشحه للتنافس على جائزة بوشكاش أفضل هدف في عام 2024. 

وسجل بنزية الهدف الثالث (التعادل) في مواجهة الجزائر وجنوب إفريقيا (3-3)، في الدقيقة (70) من المباراة، التي لعبت يوم 26 مارس/ آذار الماضي، بطريقة مهارية عالية عندما رفع الكرة بقدمه اليمنى بعد تمريرة من بقرار، ثم قام بحركة بهلوانية (حركة الدراجة) ليسجل هدفًا عالميًا.

وتحول فيديو هدف بنزية آنذاك إلى "ترند" عالمي وحظي بملايين المشاهدات عبر العالم، وتناقلته وسائل الإعلام العالمية بكل اللغات في صورة الهدف المرشح الأبرز لنيل جائزة بوشكاش لأفضل هدف خلال عام 2024، قبل أن يبرز بنزية بعد 6 أشهر فقط بلقطة ضائعة غريبة قد تصنف في خانة فرصة العام الضائعة.

شارك: