ياسين بن زية عن غياب محرز: لست هنا لتعويض أحد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-04 22:47
الجزائري ياسين بن زية مهاجم فريق كارباغ أغدام الأذربيجاني (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الدولي الجزائري ياسين بن زية (29 عامًا) نجم نادي كارباغ الأذربيجاني، على مسألة تعويضه لغياب رياض محرز، خلال مواجهتي غينيا وأوغندا المقبلتين، في تصفيات كأس العالم 2026، بعد أن بات نجم "المحاربين" الأول خلال الفترة الأخيرة، عقب تألقه اللافت في معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، ويتوقع الجزائريون تألق بن زية خلال معسكر الشهر الحالي. 

وكان بن زية نصّب نفسه نجمًا خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس/ آذار، عندما قاد منتخب الجزائر للفوز وديًا على بوليفيا (3-2) ثم التعادل أمام جنوب أفريقيا (3-3)، بتسجيله ثلاثة أهداف في المباراتين وتقديمه تمريرتين حاسمتين، منها هدفه العالمي في مرمى جنوب أفريقيا، الذي تحول آنذاك إلى "تريند" مونديالي ورشحه الكثيرون للفوز بجائزة بوشكاش لأحسن هدف في العام.

واستغل النجم الجزائري الفرصة الذهبية التي قدمها إليه مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، بالعودة إلى صفوف "المحاربين"، بطريقة مثالية بعد استبعاده منذ عام 2018، وهو الذي تجاوز محنته الكبيرة عام 2020 عندما تعرّض إلى حادث سير خطير أفقده إصبعين من يده اليسرى وكاد ينهي مسيرته الكروية، قبل أن يعود من جديد من بوابة الدوري الأذربيجاني عقب قصة كفاح استمرت لأزيد من 3 سنوات.

ياسين بن زية يرد على مسألة تعويض محرز

قال ياسين بن زية اليوم الثلاثاء، في تصريحات من المنطقة المختلطة بمعسكر منتخب الجزائر، ردًا على سؤال بخصوص قدرته على تعويض رياض محرز في المواجهتين المقبلتين واللعب في مركزه، كونه لاعبًا يجيد اللعب في العديد من المراكز: "لست هنا لتعويض أي لاعب"، وأضاف: "أنا تحت تصرف المدرب (بيتكوفيتش) وسألعب في أي مركز يختاره لي".

وتابع: "لديّ القدرة على اللعب في العديد من المراكز، وسأبذل كل جهدي لتقديم أداء جيّد"، وشدد: "سأسعى لتقديم أفضل ما لديّ من أجل المنتخب الجزائري"، في إشارة إلى أنّه سيخوض المباراتين المقبلتين بذات التحدي والإرادة اللذين أظهرهما خلال مواجهتي بوليفيا وجنوب أفريقيا الوديتين، وهو المرشح البارز ليكون خيارًا أساسيًا في حسابات بيتكوفيتش.

وخلّف غياب رياض محرز عن معسكر منتخب الجزائر جدلًا واسعًا لدى الجزائريين، خاصة أنّه جاء بقرار من المدرب بيتكوفيتش، الذي لم يوجه إليه الدعوة النهائية؛ لأنّه كان ينتظر منه اتصالًا منه لتأكيد رغبته في العودة، بعد أن طلب نجم الأهلي السعودي الإعفاء ووقتًا للتفكير في مستقبله الدولي شهر مارس الماضي.

وصّب محرز الزيت على النّار عندما نشر ردًا على حسابه في منصة "إكس" ترك فيه انطباعًا بأنه ليس سبب المشكلة بل المدرب والاتحاد الجزائري، مشيرًا إلى أنّه لم يتلقَ أي اتصال من الطرفين، قبل أن يرفض دعوة شرفية لحضور مباراة غينيا وأوغندا لأنّه منشغل بإجازته السنوية.

يجدر الذكر، أن ياسين بن زية سجل أرقامًا جيّدة خلال موسم 2023-24، حيث شارك مع كارباغ في 49 مباراة  بمختلف المسابقات، سجل خلالها 16 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة، وتُوج بالثنائية المحلية في أذربيجان (لقب الدوري والكأس).

شارك: