بمشاركة 4 منتخبات .. تونس تخوض دورة دولية ودية في اليابان

تاريخ النشر:
2022-04-28 11:08
-
آخر تعديل:
2022-04-28 11:17
منتخب تونس سيبدأ تحضيراته لكأس العالم قطر 2022 من اليابان (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الاتحاد التونسي لكرة القدم، على مشاركة منتخب "نسور قرطاج" في دورة دولية ودية خلال الفترة من 7 إلى 14 يونيو/ حزيران المقبل، وذلك ضمن برنامج استعدادات المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحدَّدة إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

ونشر الاتحاد التونسي بيانًا رسميًّا عبر الصفحة الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس 28 أبريل/ نيسان، أن المنتخب الوطني سيشارك في الدورة الدولية إلى جانب منتخبات اليابان وغانا وتشيلي.

وأضاف البيان: "قرعة البطولة ستُجرى، بحيث يتم تحديد هوية طرفي نصف النهائي الذي سيقام يوم 10 يونيو/ حزيران، على أن يتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي تُقام يوم 14 يونيو، فيما يلعب الخاسران في نفس اليوم على المركز الثالث".

وتشكل الدورة الودية في اليابان التي تأتي ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA المعتمدة، محطة الإعداد الأولى لمنتخب تونس بقيادة المدرب الوطني جلال القادري لخوض غمار مونديال قطر 2022.

ويتطلع "نسور قرطاج" لتقديم أداء متميز والحصول على نتائج كبيرة، من أجل المنافسة على التأهل للدور الثاني من العرس العالمي، وهو ما لم يحققه مِن قبل في المشاركات الخمسة السابقة.

وسيكون منتخب تونس على موعد مع جدول مزدحم خلال تلك الفترة، إذ من المقرر أن يخوض الجولتين الأولى والثانية ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، حيث يواجه كُلًّا من غينيا الاستوائية ثم بوتسوانا، على أن يتم تحديد الموعد النهائي لهما من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

برنامج مباريات تونس في الدور الأول من كأس العالم قطر 2022

 

وكانت قرعة بطولة كأس العالم 2022 أسفرت عن مجموعة متوازنة للمنتخب التونسي في النهائيات العالمية، حيث جاء "نسور قرطاج" في المجموعة الرابعة بجانب فرنسا والدنمارك والمتأهل من الملحق العالمي (الإمارات/أستراليا ضد بيرو).

وتستهل تونس مشوارها في كأس العالم بمواجهة الدنمارك يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، ثم تلتقي بالمتأهل من الملحق العالمي يوم 26 نوفمبر، ثم تختتم مشوار الدور الأول بمواجهة فرنسا يوم 30 نوفمبر.

قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: