غامبيا تزيد الضغط على تونس قبل مواجهة جزر القمر في تصفيات "الكان"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
-
آخر تعديل:
2024-10-14 21:06
جانب من مواجهة تونس أمام غامبيا لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 (X/CAF)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت تونس تحت ضغط كبير قبل مواجهة رأس القمر، وذلك بعد أن تمكنت غامبيا من تحقيق فوز ثمين على منتخب مدغشقر بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين 14 أكتوبر/ تشرين الأول في ملعب الجديدة المغربية، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025".

وقاد المهاجم موسى بارو، المحترف في صفوف نادي التعاون السعودي، فريقه لتحقيق هذا الانتصار الذي أعاد الأمل لعشاق هذا المنتخب الطموح، بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة (62)، معوضًا بذلك إضاعته لركلة جزاء في الدقيقة (28).

هذا الفوز رفع رصيد منتخب غامبيا إلى 5 نقاط، ليتساوى مع جزر القمر، في حين يحتفظ منتخب تونس بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تذيل منتخب مدغشقر الترتيب بنقطتين فقط.

تونس في مأزق بسبب غامبيا

ينعكس هذا الفوز على موقف المنتخب التونسي بشكل كبير، حيث يضع ضغطًا إضافيًا عليه قبل مواجهته المرتقبة ضد جزر القمر غدًا في كوت ديفوار. وكما هو معلوم، فإن أي تعثر له في هذه المباراة قد يدخل الفريق في دوامة الحسابات المعقدة قبل الجولتين الخامسة والسادسة المقررتين في نوفمبر المقبل. ومن المثير للقلق أنّ "نسور قرطاج" ستواجه غامبيا لاحقًا في رادس، ما يجعل الأمور أكثر تعقيدًا.

تسود مخاوف كبيرة بين الجماهير التونسية، خاصةً بعد خسارة الجولة الماضية أمام جزر القمر في رادس، والتي كانت بمثابة صفعة قوية لأحلام المنتخب، حيث كانت هذه الخسارة الأولى للنسور على ميدانهم خلال 14 عامًا في تصفيات كأس أفريقيا. 

وفي ظل هذه الظروف، بات من الواضح أنّ لاعبي المدرب فوزي البنزرتي أمام اختبار حقيقي، إذ يجب عليهم استعادة توازنهم وتحقيق الفوز لاستعادة الثقة والتأهل دون الدخول في مشاكل حسابية قد تعكر صفو طموحاتهم في البطولة المقبلة.

شارك: