بمساهمة صلاح.. قمة أرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي تنتهي على وقع التعادل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
-
آخر تعديل:
2024-10-27 22:26
محمد صلاح يفرض نفسه مجددًا اسمًا بارزًا في قمة أرسنال وليفربول (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حُسمت مواجهة أرسنال وليفربول في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على وقع التعادل بين الفريقين بنتيجة هدفين لمثلهما، اليوم الأحد، ليفشل زملاء العائد بوكايو ساكا في استعادة حظوظهم في المنافسة بقوة على لقب الـ"بريميرليغ"، الغائب عن خزائن فريقهم منذ موسم 2003-2004.

ولم يُفلح رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا في الحفاظ على تقدمهم ليخسروا نقاط الفوز في الدقائق العشرة الأخيرة، وبالتالي عجزوا عن إلحاق الهزيمة الثانية بوصيف متصدر البريميرليغ، وما عقّد من مأموريتهم أكثر، كم الغيابات الكبيرة التي عانوا منها قبل المباراة (خاصة المدافع الفرنسي ويليام ساليبا) وخلالها (البرازيلي غابريال ماغالايش الذي غادر اضطراريًا).

وبادر النادي اللندني بالتهديف عبر قائده بوكايو ساكا، الذي تغيّب عن مواجهة الفريق في الجولة الماضية والتي سقط فيها للمرة الأولى هذا الموسم على أرض بورنموث (5-2)، والذي سجّل الهدف الافتتاحي من عمل فردي مميز في الدقيقة (9)، ثمّ عاد الضيوف ليدركوا التعادل برأسية قائدهم الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة (18).

وخطف الإسباني ميكيل ميرينو هدف التقدم في أواخر الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة (43) برأسية متقنة، غير أنّ المصري محمد صلاح مكّن ليفربول من خطف نقطة ثمينة بعد توقيعه هدف التعادل إثر تمريرة مثالية من داروين نونيز في الدقيقة (81).وكما كان متوقعًا شهدت مباراة أرسنال وليفربول معركة كروية طاحنة بين الفريقين للسيطرة على المجريات، وهو ما انعكس على الإحصائيات على أرضية الميدان، حيث كانت نسبة امتلاك الكرة متقاربة جدًا بينهما (55٪ لليفربول و45٪ لأرسنال)، في حين تقاربا أيضًا في عدد اللمسات للكرة (458 للضيوف مقابل 385) وعدد التسديدات (9 للريدز منها 4 مؤطرة و9 أيضًا للغانرز منها 3 مؤطرة).

ترتيب أرسنال وليفربول بعد المباراة

بهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 18 نقطة وبقي في المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما بات رصيد ليفربول 22 نقطة في المركز الثاني، في حين سمح هذا التعادل بين الفريقين في معقل الإمارات، لمانشستر سيتي بالانفراد بالصدارة برصيد 23 نقطة.

ديكلان رايس نجم موقعة أرسنال وليفربول

اختارت منصة "سوفاسكور" المختصة في بيانات اللاعبين، النجم الدولي الإنجليزي لأرسنال ديكلان رايس أفضل لاعب في المواجهة، وأسندت له معدّلًا تقييميًا بلغ (7،8 من 10)، خصوصًا أنّه أهدى لزميله في خط الوسط ميكيل ميرينو الكرة الحاسمة، التي وقّع منها هدف التقدم في الشوط الأول، مع العلم أنّ المنصة منحت الأفضلية لرايس الذي تقدّم بنقطة فاصلة وحيدة عن صلاح  وفان دايك (7،7).

ولمس رايس الكرة في 64 مناسبة وبلغت دقة تمريراته نسبة 85٪ (44 من 52)، ومنح تمريرتين مفتاحيتين لزملائه مع عرضيتين ناجحتين و4 كرات طويلة ناجحة من مجموع 5 نفّذها خلال اللقاء، علاوة على تمريرة الهدف الحاسمة لميرينو.

5 أرقام مهمة من مباراة أرسنال وليفربول

- بـ193 هدفًا (باحتساب أهداف مباراة اليوم)، باتت قمة أرسنال وليفربول، المواجهة الكلاسيكية الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي.

- بهدفه في مرمى المدفعجية وهو السادس هذا الموسم، بات محمد صلاح الهداف التاريخي لقمة الفريقين مشاركة مع زميله السابق روبيرتو فيرمينو برصيد 11 هدفًا لكل منهما.

- بتسجيله أول أهداف المباراة، بصم نجم "الغانرز" بوكايو ساكا على مساهمته العاشرة مع الفريق هذا الموسم (سجّل 3 أهداف ومنح 7 تمريرات حاسمة)، مع العلم أنه غاب عن مباراة الجولة الماضية أمام بورنموث، والتي تجرّع فيها النادي اللندني خسارته الأولى.

- وقّع المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك هدفه الأول في مباراته التاسعة هذا الموسم والتي تزامنت مع مباراته الـ100 كقائد للـ"ريدز".

- أدار الحكم أنتوني تايلور الذي يعدّ من أبرز الحكام على الساحة الإنجليزية والحاصل على الشارة الدولية منذ 2013، قمة أرسنال وليفربول في 4 مرات خلال مشواره.

شارك: