بلماضي يرفض تكرار تجربة بلعمري مع بونجاح

2021-06-08 09:01
الجزائري بغداد بونجاح هداف منتخب بلاده (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، إنه يشجع لاعبيه على الاحتراف في أندية القارة العجوز من أجل تطوير مستوياتهم الفنية، والرفع من تجربتهم في المستوى العالي لكي يستفيد منهم المنتخب، لكن أرفق ذلك بشروط حتى لا تتكرر معهم تجربة مدافع نادي أولمبيك ليون الفرنسي السابق، جمال بلعمري.

بلماضي تطرق لهذه النقطة بالتحديد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء، ردا على سؤال متعلق بالعروض الأوروبية التي وصلت لنجم نادي السد القطري، بغداد بونجاح، ومنها العرض الجدّي والأبرز من نادي برايتون الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال بونجاح في تصريحات سابقة لموقع winwin إنه تلقى عرضا من نادي برايتون الإنجليزي، وقال مدرب منتخب الجزائر ردا حول هذا الاحتمال: "أنا أشجع دائما لاعبي المنتخب على الاحتراف في أوروبا بالطبع، لكن عليهم أن يلعبوا ويحظوا بفرصة المنافسة"، وتابع: "لكن إذا كان ذلك من أجل تكرار تجربة جمال بلعمري الذي انضم إلى أولمبيك ليون دون أن يلعب، فهذا لن يفيدهم في أي شيء"، وأكد: "يجب أن يحصلوا على بعض الضمانات".

وتابع مدرب منتخب قطر السابق الحديث عن العرض الذي وصل إلى بغداد بونجاح، قائلا: "أنا مع انتقال بونجاح إلى برايتون إذا حصل على بعض الضمانات للعب بانتظام"، قبل أن يضيف: "لا أفضل خيار الانتقال إلى الأندية الكبيرة من أجل الجلوس على دكة البدلاء؛ لأني أرجح كفة المنافسة واللعب بصفة منتظمة".

وتأتي تصريحات مدرب منتخب الجزائر لتؤكد رغبته في وجود لاعبيه مع أندية تمنحهم فرصة اللعب والمنافسة أسبوعيا، لأنه بحاجة ماسة لخدماتهم في الفترة المقبلة المفصلية في حسابات التأهل إلى كأس العالم 2022، الهدف الرئيس لبلماضي والجزائر على المدى القريب، أن يبقوا بعيدين عن المنافسة، ما يعني خروجهم من حساباتهم مع "محاربي الصحراء".

ويعد بونجاح الورقة الأساسية الأولى في خيارات بلماضي الهجومية، ويتقدم حتى على الثنائي إسلام سليماني وآندي ديلور، نجمي ليون ومونبولييه الفرنسيين على التوالي، رغم أنه ينشط مع نادي السد القطري، ولا يريد مدرب الجزائر تكرار تجربة بلعمري مع بونجاح، وتحول الأخير إلى لاعب بديل مع فريق أوروبي في وقت يعد فيه نجما في السد والقارة الآسيوية.

شارك: