بلماضي يحذر لاعبي الجزائر رغم الفوز على موريتانيا

2021-06-08 09:01
أرشيفية- المدرب الجزائري جمال بلماضي يطالب لاعبيه بضرورة المثابرة والعمل الجاد خلال المرحلة القادمة (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، تحذيرا للاعبيه مفاده عدم ضمان أي واحد منهم لمكانة ثابتة ضمن التشكيل الأساسي وحتى ضمن القائمة الموسعة؛ بسبب المنافسة الشرسة بين اللاعبين وتقارب المستويات، قبل خوض غمار تصفيات كأس العالم 2022، والبحث عن تحقيق حلم كل الجزائريين بالتواجد للمرة الخامسة في المونديال.


منتخب الجزائر فاز، الخميس 3 يونيو/ حزيران، بأربعة أهداف لهدف على حساب منتخب موريتانيا، في لقاء ودي جرى على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة جنوب العاصمة الجزائرية، ليرفع بذلك "محاربو الصحراء" رقم سلسلة اللا هزيمة إلى 25 مباراة على التوالي، محطمين بذلك رقم الفراعنة بـ24 مباراة متتالية دون خسارة.


وقال بلماضي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية المباراة، تعليقا على مردود لاعبيه رغم التغييرات الجذرية التي طالت التشكيل الأساسي: "لقد لعبنا أمام منتخب جيّد من ناحية الاندفاع البدني وكان سجل نتائج جيدة أمام المغرب وتونس"، وتابع: "لقد كنا حاضرين في هذا اللقاء ونجحنا في الفوز بتشكيل مختلف وبلاعبين أكدوا استحقاق فرصة التواجد مع المنتخب".


وتعد تصريحات مدرب "محاربي الصحراء" بمثابة رسالة واضحة المعالم لكل لاعبيه، للأساسيين منهم على الأقل، تشير إلى أن المنافسة هي المعيار الوحيد الذي يستند إليه لاختيار التشكيل الأفضل.


وتابع مدرب نادي الدحيل القطري السابق بحزم: "اللاعبون يدركون جيّدا بأنهم لن يكونوا دائما هنا معنا.. هناك منافسة قوية وشرسة، لكنها شريفة"، وهو ما يعد خطابا تحفيزيا ومنبها لزملاء إسلام سليماني على ضرورة الإبقاء على يقظتهم وقتاليتهم للفوز بالمناصب الغالية في تشكيل بطل إفريقيا 2019.


تبعات مباراة موريتانيا الفنية أبانت عن بعض المؤشرات التي قد تهدد مكانة المدافع جمال بلعمري مع المنتخب، إن لم ينجح في إيجاد فريق يلعب معه بانتظام الموسم المقبل، في ظل تألق الثنائي أحمد توبة، نجم فالفيك الهولندي، وعبد القادر بدران، نجم الترجي التونسي، والذي لعب أول مباراة له مع منتخب الجزائر.


وأبدى بلماضي إعجابه بمردود اللاعبين، حيث قال: "أنا سعيد لبدران، إنه رجل محترم ولاعب محترف، لقد حصل على فرصته اليوم وبرهن على أنه أهل لذلك"، وتابع: "هذا شيء إيجابي له وللمنتخب"، قبل أن يشيد بتوبة، قائلا: "أنا مقتنع بمردود توبة، لقد قام بكل ما طلبناه منه.. سيحصل على فرص أخرى لإظهار كل قدراته، ما عليه سوى المواصلة على هذا النهج".

شارك: