بلعمري يعاني في ليون ومكانه على المحك في كتيبة بلماضي

2021-06-08 09:01
خيار الخروج مطروح بقوة (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

تتواصل معاناة المدافع الدولي الجزائري، جمال بلعمري، مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي بعد تواصل جلوسه على دكة البدلاء للمرة الخامسة تواليا، ما يهدد مكانته مع المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي مستقبلا، وهو الذي اختار القارة العجوز لإعطاء بعد جديد لمشواره الكروي بعد فترة احتراف طويلة في الدوري السعودي.

بلعمري غاب عن  لقاء ليون وباريس سان جيرمان، الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري الفرنسي، في مباراة فاز فيها فريقه بهدف دون رد لينفرد بالمركز الثاني في ترتيب "الليغ 1".


ولم يلعب صخرة دفاع "الخضر" أي دقيقة مع التشكيلة الأساسية لنادي ليون منذ تاريخ 1 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عندما دخل احتياطيا ولعب 38 دقيقة تاريخية في مواجهة ليل برسم مباريات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي، جعلته محل إشادة واسعة إعلاميا وجماهيريا بعد المباراة، لكنها لم تشفع له لدى المدرب رودي غارسيا.

معاناة المدافع الجزائري مرشحة للاستمرار لأسابيع أخرى، لا سيما أن ليون يسجل نتائج مميزة في الدوري الفرنسي مؤخرا، بدليل حصده لخمس انتصارات على التوالي، ما يعزز خيارات رودي غارسيا الفنية ويسقط أي مخطط للتغيير في التشكيلة.

وكانت هذه الوضعية دفعت بعض المصادر الإعلامية الفرنسية والسعودية للحديث عن احتمال عودة مدافع وفاق سطيف السابق، إلى الدوري السعودي من بوابة نادي النصر خلال الميركاتو الشتوي المقبل، من منطلق أنه غير راض على وضعيته في ليون حاليا.

من جانبه، أعلن مدرب ليون، رودي غارسيا، حاجته للمدافع الجزائري رغم خروجه من حساباته الأساسية لحد الساعة، وقال في تصريحات بعد لقاء البي اس جي: "بلعمري لاعب مهم في الفريق.. إنه محارب على الملعب"، قبل أن يضيف: "إنه يساعد اللاعبين الشباب من خلال تقديم النصائح لهم.. نحن بحاجة له"، وهي التصريحات التي قد تقطع طريق رحيله عن النادي الشهر المقبل.

شارك: