بلعمري يدافع عن بلماضي ويلمح لهوية فريقه الجديد

2021-06-22 15:47
بلعمري لم يحسم وجهته بعد (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري، جمال بلعمري، عن أنه لم يحسم وجهته للموسم المقبل بعد أن قرر مغادرة نادي أولمبيك ليون الفرنسي، بعد نهاية العقد الذي يربطه به نهاية الشهر الجاري ولعدم حصوله على فرصة اللعب بانتظام في أول تجربة له في القارة العجوز.

وكان مدافع نادي الشباب السعودي السابق قد اكتفى بالمشاركة في ثماني مباريات فقط مع نادي ليون في مختلف المسابقات الموسم الماضي، أغلبها كبديل وبمعدل دقائق لعب لم يتجاوز الـ301 دقيقة، ما أثر كثيرا على مستوياته ومعنوياته، وهو انضم إلى النادي الفرنسي خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي.

وتحدث بلعمري في تصريحات لقناة "الهداف" الجزائرية بخصوص مستقبله، قائلا: "لقد قررت مغادرة نادي ليون رسميا"، مضيفا: "وصلتي العديد من العروض من الدوري القطري، على غرار نادي قطر، فضلا عن عروض من السعودية، وفرنسية من سانت إيتيان ونيس ونيم، وتركية (غازي عنتاب)..".

وتابع: "لكن لحد الآن لم أتخذ قراري النهائي.. سأختار الوجهة التي تناسبني وتخدمني مع المنتخب الجزائري"، في إشارة إلى رغبته في الحصول على ضمانات المشاركة بانتظام في المباريات حتى لا يضيع مكانته مع كتيبة بلماضي، خاصة أن الأخير كان واضحا مع لاعبيه وطالبهم بحل مشاكل سوق التحويلات مبكرا، والتركيز على العروض التي تضمن لهم اللعب بصورة منتظمة.

مدافع نادي وفاق سطيف الجزائري السابق دافع عن المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، وأبرز موقفه بخصوص ما تعرض له من انتقادات بعد أزمة اتحاد الكرة في وقت سابق وحديث بعض الأطراف عن استقالته، وقال: "بلماضي خط أحمر.. فهو ليس مجرد مدرب بالنسبة لنا"، مضيفا: "إنه شقيقنا الأكبر وصديقنا في نفس الوقت.. إنه كل شيء بالنسبة لنا"، وشدد: "إذا تعرض بلماضي للأذى فذلك يصيبنا أيضا".

وتبرز هذه التصريحات العلاقة القوية التي نسجها بلماضي مع لاعبيه، والتي يرى الجزائريون أنها أحد الأسباب الرئيسية لنجاح "محاربي الصحراء" منذ توليه زمام العارضة الفنية، وكان مدرب الدحيل القطري السابق أول مدرب يمنح الفرصة كاملة لبلعمري مع منتخب الجزائر.

صخرة منتخب الجزائر نفى أن يكون قلقا من المنافسة الشرسة في وسط دفاع "المحاربين"، وعلى وجه التحديد مع الوافد الجديد، أحمد توبة، نجم فالفيلك الهولندي، وعبد القادر بدران مدافع الترجي التونسي، وصرح: "لا أخشى المنافسة مع توبة وبدران"، قبل أن يضيف: "لا أهتم بهذا الأمر لأن أهم شيء بالنسبة لنا في المنتخب هو فوز الجزائر".

ولم يفوّت بلعمري الفرصة أيضا للإشادة بقائد المنتخب وأفضل لاعب جزائري حاليا، رياض محرز، وأبرز تعلق الأخير بالجزائر رغم نجوميته الكبيرة، وقال: "إنه يفرح كثيرا في كل مرة يلتحق فيها لمعسكرات المنتخب"، وتابع: "إنه يقدم أفضل ما لديه للمنتخب وهو لا يفكر بتاتا في الخسارة"، قبل أن يؤكد: "إنه إنسان طيب ووطني".

شارك: