بلجيكا.. التكتيك والتشكيل المتوقع

2022-11-12 22:01
أرشيفية للمنتخب البلجيكي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأخذكم موقع winwin في مغامرة تكتيكية متعمقة مع منتخبات مونديال قطر 2022، لنستعرض معًا أهم الخطط ومفاتيح اللعب وقائمة المنتخبات وأكثر من ذلك بكثير، وذلك قبل أيام فقط من البطولة الأغلى.

يبرز في المجموعة السادسة أحد المرشحين بقوة لحصد لقب البطولة، حيث ينافس منتخب بلجيكا منتخبات المغرب وكرواتيا وكندا في النسخة 22 من نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، في أحد أقوى المجموعات وأكثرها تنافسية على الإطلاق.

يدخل منتخب بلجيكا بقيادة مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز المنعطف الأخير من تحضيرات المونديال، حيث يتمتع بالاستقرار معه منذ أواخر أغسطس/ آب 2016، وأسهم في تطوير هذا الجيل من اللاعبين ليكون في وصافة الترتيب العالمي خلف البرازيل.

مسيرة طويلة مستمرة منذ 6 سنوات وقابلة للزيادة، خاض المنتخب البلجيكي مع مارتينيز 75 مباراة حتى الآن، محققًا الانتصار في 55 لقاء، مع 12 تعادلًا، و8 هزائم فقط، اعتمد خلالها مارتينيز على أسلوب لعب هجومي وضغط عالٍ بخطة 3-4-2-1، أو 3-4-3.

اعتمد مارتينيز على مثلث هجومي برأس حربة صريح وتحته مهاجم ظل ومهاجم ثانٍ أو لاعب جناح هجومي، أو مثلث مقلوب برأسي حربة وتحتهم لاعب يؤدي دور الرقم 10 الشهير ببراعة في صناعة اللعب ونقل حالة اللعب من الدفاع إلى الهجوم.

شاهد كل أهداف بلجيكا في تصفيات كأس العالم 2022

خلال مرحلة التصفيات الأوروبية، انتزع المنتخب البلجيكي صدارة المجموعة الخامسة بعدما التهم منافسيه ليصعد إلى كأس العالم قطر 2022 مباشرة بلا احتياج إلى ويلات مرحلة الملحق، اعتمد مارتينيز على 32 لاعبًا، أكثرهم مشاركة كان قلب الدفاع جيسون دينايير بـ 7 لقاءات من أصل 8 مباريات هي رحلة التأهل إلى قطر 2022، ويرافقه سلياندير ديندونكير قلب دفاع وولفرهامبتون، كما شهدت التصفيات انتزاع القاطرة لوكاكو صدارة هدافي بلجيكا بـ 5 أهداف من أصل 25 هدفًا سجلتها بلجيكا.

يعتمد أسلوب بلجيكا على النقلات السريعة والمرتدات والاستحواذ على الكرة بشكل أساسي بفضل رباعي الوسط وأمامه مثلث هجومي بمهاجم صريح، مما يعكس كثافة في وسط الملعب حين يتحول المنتخب البلجيكي من الدفاع إلى الهجوم في كسر من الثانية.


مع تألق دي بروين وهازارد ومعهما مونييه وبالطبع باقي الكتيبة التي وفرت نسيجًا مرنًا يشكله الإسباني روبرتو مارتينيز بكل سهولة ليعكس جمالية في الأداء وحسم في المواعيد الكبرى، وإليكم قائمة الشياطين الحمر لخوض مونديال قطر 2022:

- حراسة المرمى: تيبو كورتوا، سيمون منيوليه، كوين كاستيلز

- الدفاع: يان فيرتونغن، توبي ألديرفيريلد، ووت فايس، أرتور تياتي، زينو ديباست، توما مونييه، تيموتي كاستانيي.

- الوسط والهجوم: كيفن دي بروين، يوري تيليمانس، أمادو أونانا، أكسيل فيتسل، هانز فاناكن، لياندر ديدونكر، يانيك كاراسكو، ثورغان هازار، إدين هازار، تشارلز دي كاتيلايير، لياندرو تروسار، دريس ميرتينز، جيريمي دوكو، روميلو لوكاكو، ميتشي باتشواي، لويس أوبيندا.

التشكيلة المتوقعة لبلجيكا في كأس العالم 2022

تيبو كورتوا 
زينو ديباست - يان فيرتونغن - توبي ألدرفيريلد
توماس مونييه - أكسيل فيتسل - أمادو أونانا - تيموثي كاستانيي
كيفين دي بروين - إدين هازارد
روميلو لوكاكو
 

شارك: