فرنسا ضد بلجيكا | الديكة تحقق أول فوز بدوري الأمم الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
-
آخر تعديل:
2024-09-10 00:47
من مباراة فرنسا ضد بلجيكا في دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2024-2025 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت فرنسا ضد بلجيكا فوزًا مقنعًا بهدفين نظيفين سهرة الإثنين 9 سبتمبر/ أيلول، لحساب مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية بنسختها الحالية 2024-2025.

منتخب فرنسا عوّض خسارته في الجولة الأولى أمام إيطاليا، ليسحق نظيره البلجيكي ويحصد أول 3 نقاط في مشوار البطولة، في حين توقف عداد منتخب الشياطين الحمر عند 3 نقاط، بعد أن حقق فوزًا افتتاحيًا بنتيجة 3-1. 

دارت أحداث مباراة فرنسا ضد بلجيكا في أرضية ملعب غروباما ستاديوم معقل نادي أولمبيك ليون جنوبي العاصمة باريس، أمام نحو 50 ألف مشجع محتشد في المدرجات، وبصافرة الحكم الدولي الألماني توبياس ستيلير.

فرنسا ضد بلجيكا | الديوك بالعلامة الكاملة

سجل ثنائية منتخب فرنسا ضد بلجيكا كل من راندال كولو مواني في الدقيقة 29، وعثمان ديمبيلي في الدقيقة 57، ليكون ثنائي باريس سان جيرمان الهجومي قد حسم المباراة لصالح منتخب الديكة بصبغة باريسية خالصة.

وواصل مواني سجلاته التهديفية الخارقة مع المنتخب الفرنسي، حيث سجل اللاعب الأسمر للمباراة الخامسة تواليًا بقميص الديكة في كل الاستحقاقات، في حين هز شباك بلجيكا من جديد، بعد أن سجل ضدها في ثمن كأس أمم أوروبا 2024.

سلوفينيا تكتسح كازاخستان وهالاند يقود النرويج للانتصار

لحساب مباريات المجموعة الثالثة من المستوى الثاني، اكتسح منتخب سلوفينيا في ملعبه ووسط جماهيره، نظيره كازاخستان بنتيجة 3-0، بفضل هاتريك من نجم هجوم لايبزيغ الألماني، بنيامين سيسكو في الدقائق 23 و28 و63.

وفي نفس المجموعة، منح إيرلينغ هالاند النرويج فوزًا صعبًا على النمسا بنتيجة 2-1، وقد افتتح المنتخب الإسكندنافي التسجيل عبر فيليكس هورن ميهري في الدقيقة التاسعة، وجاء الرد النمساوي عبر مارسيل سابيتزر في الدقيقة 37.

وبينما قاتلت النمسا للخروج بنقطة التعادل، سجل هالاند هدف الانتصار للنرويج في الدقيقة 80 ببراعة، ليبصم على هدفه الدولي رقم 32 من 35 مباراة فقط، مانحًا منتخب بلاده أول انتصار في النسخة الحالية من المسابقة.

بتلك النتائج يتصدر منتخب سلوفينيا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط وهو نفس رصيد النرويج الوصيفة؛ لكن بفارق الأهداف، ثم يأتي المنتخب النمساوي ثالثًا بنقطة واحدة، ويتذيل المنتخب الكازاخي المجموعة بنقطة أيضًا.

شارك: