بلايلي يشعل حماس الجزائريين.. أفضل لاعب في كأس العرب

2021-12-17 09:41
يوسف بلايلي قدم مستوى مميزا مع الجزائر في بطولة كأس العرب 2021 (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل الدولي الجزائري يوسف بلايلي، نجم نادي قطر القطري، حماس الجماهير الجزائرية بعد أدائه الكبير خلال مباراة قطر، الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون الأول، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب FIFA 2021، ومساهمته في تأهل الجزائر إلى المباراة النهائية من خلال تسجيله هدف الفوز عن طريق ضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة من المباراة.

منتخب الجزائر تأهل أمام قطر بهدفين لهدف في مباراة مجنونة، وسجل "محاربو الصحراء" الهدف الأول في الدقيقة 59 عن طريق جمال بلعمري، قبل أن يعدل منتخب قطر النتيجة في الدقيقة 90 + 6 بواسطة المهاجم مونتاري. 

وفي الدقيقة 90 + 16 نجح بلايلي في تسجيل هدف الفوز عن طريق ضربة جزاء، لتتأهل الجزائر لمواجهة تونس في المباراة النهائية، يوم السبت 18 ديسمبر/ كانون الأول، على ملعب "البيت" المونديالي.

مهارة "الجسر الصغير".. يوسف بلايلي ملك المراوغات

اختير يوسف بلايلي رجل مباراة الدور نصف النهائي أمام قطر بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها في المباراة، كما أنه أبهر الجماهير الجزائرية والعربية.

واحتفل الجزائريون في منصات التواصل الاجتماعي بالتفوق الواضح لبلايلي على منافسيه فنيا وبروزه على وجه الخصوص في المراوغة الشهيرة "الجسر الصغير"، التي تعتمد على تمرير الكرة بين قدمي المنافس، حيث قام نجم نادي قطر القطري بخمس مراوغات ناجحة في هذا المجال، ولم يجد لاعبو المنتخب القطري وسيلة لوقفه سوى التدخلات القوية.

الجزائريون تداولوا على نطاق واسع فيديوهات مراوغات بلايلي الرائعة، وأجمعت كل تعليقاتهم على استحقاق اللاعب الجزائري للقب أحسن لاعب في بطولة كأس العرب، خاصة في ظل تفوقه على جميع اللاعبين الحاضرين في البطولة من الناحية الفنية.

ومن أبرز ما يعزز هذا الطرح هوتسجيل بلايلي أيضا هدفا خرافيا في مباراة الدور ربع النهائي من البطولة أمام منتخب المغرب، وعلق أحد المشجعين الجزائريين على ذلك، قائلا: "ألف تحية وتقدير لك يا يوسف بلايلي"، وتابع آخر: "5 مراوغات بمهارة الجسر الصغير.. هذا اللاعب مذهل".

يوسف بلايلي ممازحا: كم من مراوغة "جسر صغير" قمت بها؟

بلايلي بدوره تفاعل أيضا مع العدد القياسي من مراوغات الجسر الصغير التي نجح فيها خلال مباراة الجزائر وقطر، وظهر في فيديو له من داخل غرف حفظ ملابس المنتخب الجزائري، وهو يمازح مسجل الفيديو: "كم من لاعب نجحت في مراوغته بطريقة الجسر الصغير..؟". 

وانتشر الفيديو على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، وحظي بمتابعة قياسية من الجماهير الجزائرية، التي وضعت بلايلي في نفس مكانة رياض محرز من حيث النجومية، كما فعل ذلك جمال بلماضي من حيث تأثير النجمين على طريقة لعب ونتائج المنتخب الأول.

شارك: