بقيادة المساكني.. القائمة المحتملة لتونس في مونديال قطر

2022-11-10 00:12
أرشيفية - لقطة من ودية تونس والبرازيل (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكشف مدرب المنتخب التونسي جلال القادري يوم 14 نوفمبر عن القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم في قطر 2022 وهو التاريخ النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويترقب الجمهور الرياضي التونسي الإعلان عن القائمة النهائية الخاصة بالمشاركة في مونديال قطر 2022 والمُحدد إقامته خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وسبق أن أعلن الجهاز الفني للمنتخب التونسي، عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في المعسكر الإعدادي بالمملكة العربية السعودية، والمُحدَّدة إقامته خلال الفترة ما بين 6 و17 نوفمبر الجاري، وضمت القائمة 16 لاعبًا.

 القائمة المحتملة لمنتخب تونس في نهائيات كأس العالم  قطر 2022

بالنسبة لحراسة مرمى منتخب تونس في كأس العالم ، فعلى الأغلب حُسمت الأسماء الـ4 المُنتظر دعوتها، ويتعلق الأمر بكل من أيمن دحمان من النادي الصفاقسي، وبشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري، وأيمن المثلوثي حارس مرمى النجم الساحلي، ومعز حسن حارس النادي الإفريقي.

وأما في قلب الدفاع، فلا شك من حضور منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي، نظرًا لما يُقدّمه من أداءٍ متميز، كما سيتم ضم اللاعب بلال العيفة من الكويت الكويتي، ونادر الغندري لاعب النادي الإفريقي وياسين مرياح مدافع الترجي، إلى جانب ذلك تبرز أيضاً إمكانية عودة أسامة الحدادي من غروثر فيورث الألماني، بينما تقلصت حظوظ ديلان برون مدافع فريق ساليرنيتانا الإيطالي في الحضور مع تونس في المعترك المونديالي.

وبالنسبة لمركز الظهير الأيمن الأساسي، فقد حُسِم للاعب محمد دراغر، الذي لفت انتباه الجماهير التونسية بفضل أدائه المستقر طيلة الأشهر الماضية مع فريق لوزيرن السويسري، كما ينوي القادري منح فرصة لوجدي كشريدة من أتريمتوس اليوناني، بينما سينضم كل من علي معلول لاعب الأهلي المصري وعلي العابدي محترف فريق كان الفرنسي لقيادة الجبهة اليسرى.

وفي المقابل سيتم الاستغناء بنسبة كبيرة عن الثنائي يان فاليري لاعب آنجيه الفرنسي ورامي كعيب المدافع الأيسر المحترف في صفوف فريق هيرنفين الهولندي، ويُعد وسط الميدان من أهم الخطوط وأقواها في تشكيلة منتخب تونس، خاصةً بوجود أسماء مميزة تحترف في أوروبا.

وأبرز هؤلاء عيسى العيدوني لاعب فرينكفاروزي المجري، بالإضافة إلى إلياس السخيري نجم فريق كولن الألماني، واللاعب الشاب حنبعل المجبري لاعب برمنغهام سيتي الإنجليزي، وأنيس بن سليمان لاعب بروندبي الدنماركي، وغيلان الشعلالي لاعب الترجي، وفرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري، ومحمد علي بن رمضان لاعب الترجي.

وهناك 3 لاعبين في خط الوسط الهجومي لمنتخب تونس من المتوقع حضورهم في القائمة، وهم يوسف المساكني لاعب العربي القطري، ونعيم السليتي من الاتفاق السعودي، وسعد بقير صانع ألعاب فريق أبها السعودي، كما تبرز إمكانية استبعاد سيف الدين الخاوي رغم تألقه في المباريات  الأخيرة مع فريقه كليرمون فوت الفرنسي.

ويُعد خط الوسط الهجومي في المنتخب التونسي هو الأكثر استقرارًا، إذ من المتوقع أن يحافظ القادري على جميع الأسماء التي شاركت في المعسكرات الأخيرة للفريق الوطني التونسي ويتعلق الأمر؛ بسيف الجزيري لاعب الزمالك المصري، ووهبي الخزري لاعب مونبلييه الفرنسي، وعصام الجبالي محترف أودنسه الدنماركي، وياسين الخنيسي المحترف في صفوف الكويت الكويتي.

يُذكر أن قرعة كأس العالم قطر 2022 كانت قد أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة للبطولة، إلى جانب منتخبات فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا.

شارك: