بعرض قيمته 35 مليون يورو.. ضغط هلالي لضم ماركوس ليوناردو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
-
آخر تعديل:
2024-08-26 10:18
البرازيلي ماركوس ليوناردو ينتهي عقده مع بنفيكا في عام 2029 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحاول نادي الهلال السعودي إقناع بنفيكا البرتغالي بالتخلي عن خدمات المهاجم البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفقًا لما أوردته صحيفة "ريكورد" البرتغالية، فإن الهلال قدم عرضًا قيمته 35 مليون يورو للظفر بخدمات ليوناردو، وهو ما يمكن أن يجعل بنفيكا يُغير موقفه، بعد أن كان رافضًا تمامًا لبيع اللاعب.

وتعاقد بنفيكا مع ماركوس ليوناردو في يناير/ كانون الثاني الماضي قادمًا من سانتوس، مقابل 18 مليون يورو، ويملك النادي البرازيلي الأحقية في 10% من نسبة البيع المستقبلية للاعب.

يبلغ ليوناردو من العمر 21 عامًا فقط، ويمثل رهانًا قويًا للغاية في تشكيلة بنفيكا، وينتهي عقده في يونيو/ حزيران 2029، علمًا أن لديه شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 150 مليون يورو، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 25 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ماركوس ليوناردو.. موسم أول جيد مع العملاق البرتغالي

خلال النصف الثاني من الموسم الماضي 2023-24، استطاع اللاعب هز الشباك 7 مرات خلال 21 مباراة خاضها مع بنفيكا عبر كل المسابقات، بإجمالي عدد دقائق وصل إلى 470 دقيقة فقط.

وجاءت رغبة الهلال في ضم اللاعب هذا الصيف؛ للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

ولا يُعتبر ماركوس ليوناردو اللاعب الوحيد الذي يحاول بطل دوري روشن ضمه؛ إذ إن الجناح البلجيكي الشاب يوهان باكايوكو، لاعب آيندهوفن، أحد الخيارات القوية ضمن أجندة النادي السعودي.

أرقام ماركوس ليوناردو مع بنفيكا

عدد المباريات23
الأهداف7
التمريرات الحاسمة1


كان الهلال قد ظهر بصورة مميزة خلال الموسم الماضي؛ إذ حقق الفريق الأزرق الثلاثية المحلية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وفي بداية الموسم الحالي 2024-25، تُوج الفريق الهلالي بلقب كأس السوبر السعودي، إثر الفوز الكبير على غريمه التقليدي النصر، بنتيجة (4-1)، وبعدها بدأ "الزعيم" حملة الدفاع عن لقبه بصورة مميزة، بفوزه على مضيفه الأخدود بثلاثية نظيفة، أمسية السبت 24 أغسطس، في أولى جولات دوري روشن.

شارك: