بعد 3 محاولات فاشلة.. لويس كاسترو يتطلع لكسر "عُقدة" السوبر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
-
آخر تعديل:
2024-08-18 12:25
البرتغالي لويس كاسترو فشل في حصد الألقاب مع نادي النصر السعودي خلال الموسم الماضي 2023-24 (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع المدرب لويس كاسترو إلى التتويج بلقبه الثاني مع نادي النصر، عندما يخوض منافسات بطولة كأس السوبر السعودي، في الفترة من 13 إلى 17 أغسطس/ آب الجاري.

ويبدأ النصر الموسم الرياضي الجديد بمواجهة التعاون في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، أمسية 14 أغسطس الجاري، وسيتأهل الفائز إلى المباراة النهائية، حيث سينتظر الطرف الآخر من مواجهة الهلال والأهلي، التي ستُقام يوم 13 أغسطس.

وقاد لويس كاسترو فريقه للحصول على لقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي أُقيمت بالسعودية الصيف الماضي، لكنه أخفق بعدها تمامًا في البطولات المحلية والقارية كافة.

وشهد الموسم الماضي 2023-24 خسارة "العالمي" لكافة الألقاب المحلية، بعد تتويج الهلال بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، كما ودع النصر منافسات دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد نادي العين الإماراتي.

ويتولى كاسترو الدفة الفنية للفريق النصراوي منذ بداية الموسم الماضي، ووفقًا لتقارير صحفية متنوعة، تُعتبر بطولة كأس السوبر السعودي بمثابة آخر فرص المدرب مع "أصفر العاصمة".

تاريخ لويس كاسترو ليس جيدًا مع بطولات السوبر

خلال مسيرته التدريبية، لم يفز لويس كاسترو بأي لقب في بطولات كأس السوبر، رغم قيادته عدة أندية، مثل بورتو وفيتوريا غيماريش في البرتغال، شاختار الأوكراني، الدحيل القطري، وبوتافوغو البرازيلي، إضافة إلى النصر.

وبرفقة ناديه الحالي النصر، عجز كاسترو عن ترويض لقب السوبر للمرة الثالثة، بعد الخسارة أمام الغريم التقليدي الهلال بنتيجة 2-1، في نصف نهائي العام الماضي، وذلك بعد محاولتين سابقتين مع شاختار.

كانت المحاولة الأولى في عام 2019، عندما خسر فريق كاسترو شاختار لقب كأس السوبر الأوكراني أمام دينامو كييف بنتيجة 2-1، وتجدد الفشل بعد عام، بالهزيمة أمام الفريق نفسه بنتيجة 3-1.

البرتغالي لويس كاسترو مدرب نادي النصر السعودي


وسبق للمدرب صاحب الـ62 عامًا الحصول مع بوتافوغو البرازيلي على كأس ريو، الخاصة بأندية ريو دي جانيرو، إلا أن هذه البطولة لم تؤهله للمشاركة في بطولة السوبر البرازيلي.

يُذكر أن لويس كاسترو قاد النصر لتحقيق الفوز 34 مرة خلال 48 مباراة بكل البطولات، وتعادل 6 مرات، وتلقى الخسارة في 8 مواجهات، وسجل معه الفريق 138 هدفًا، واهتزت شباكه 67 مرة، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب مع ناديه حتى يونيو/ حزيران 2025.

شارك: