بعد إعلان التشكيلة.. نجم الهلال يُعزز رقمه القياسي في السوبر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-17 19:50
احتفال لاعبي الهلال بالفوز على الأهلي في نصف نهائي السوبر السعودي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر البرتغالي جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال على تشكيلته التي ستخوض مباراة نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، أمام الغريم التقليدي النصر، أمسية السبت 17 أغسطس/ آب.

ويلعب "أزرق العاصمة" بالمغربي ياسين بونو في حراسة المرمى، ويتكون خط الدفاع من سعود عبد الحميد، كاليدو كوليبالي، حسان تمبكتي، ورينان لودي، وفي خط الوسط هناك الثلاثي روبن نيفيز، سيرغي سافيتش، ومالكوم، وفي الخط الأمامي، يُشارك الثلاثي ميشيل ديلغادو، ألكسندر ميتروفيتش، وسالم الدوسري.

وضمت تشكيلة الهلال سالم الدوسري، الذي يُعتبر من أبرز اللاعبين في تشكيلة جيسوس، وقد حمل شارة قيادة فريقه، بعد مغادرة سلمان الفرج هذا الصيف، وانتقاله إلى نادي نيوم.

ومنحت النسخة الحالية من بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي إنجازًا مميزًا للنجم الهلالي، الذي عزز رقمه القياسي المُتعلق بعدد مشاركاته في تاريخ المسابقة.

قائد الهلال الأكثر لعبًا للمباريات في كأس السوبر السعودي

خلال النسخة الحالية، لعب الدوسري مباراة الهلال والأهلي في نصف النهائي، التي انتهت بفوز هلالي بركلات الترجيح (4-1)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبوجوده في تشكيلة مباراة الديربي أمام النصر، يكون "التورنيدو" قد خاض 9 مباريات في مسابقة كأس السوبر السعودي، سواء في الشكل القديم للمسابقة (مواجهة تجمع بطلي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين)، أو بالشكل الجديد الذي يضم 4 فرق.

وأحرز الدوسري 3 أهداف عبر تاريخه في السوبر السعودي، ويُعتبر المنافس الأقرب له في قائمة الأكثر خوضًا للمباريات، المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الشباب الحالي، الذي لعب 6 مباريات في كأس السوبر السعودي، بقميص نادييه السابقين النصر والاتحاد.

الهلال سالم الدوسري النصر كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وكان اللاعب صاحب الـ32 عامًا قد دافع عن القميص الهلالي في 42 مباراة خلال الموسم الماضي، وأحرز 22 هدفًا، وقدم 7 تمريرات حاسمة، مُسهمًا في تحصل فريقه على الثلاثية المحلية، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وبشكل عام، تمكن الدوسري من هز الشباك 103 مرات مع الأزرق العاصمي، وصنع 78 هدفًا، خلال 396 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليوني يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبقميص الهلال، حصد الجناح السريع لقب الدوري السعودي 6 مرات، وكأس الملك 5 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي 3 مرات.

شارك: