حقيقة أم خيال | مصائب تير شتيغن عند برشلونة فوائد!!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-23
انتهاء موسم تير شتيغن بسبب الإصابة في أوتار الركبة (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى برشلونة الإسباني صدمة غير متوقعة، خلال فوزه الكبير على فياريال بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في الأسبوع السادس من الدوري الإسباني، بتعرض حارس مرماه الألماني تير شتيغن لإصابة خطيرة ستبعده عن ملاعب كرة القدم طويلًا.

وقال برشلونة في بيان رسمي إن الفحوصات الطبية التي خضع لها الحارس الألماني، كشفت عن إصابته بتمزق كامل في الوتر الرضفي بالركبة اليمنى، بانتظار أن يخضع لعملية جراحية بعد ظهر اليوم الاثنين، مما يعني انتهاء موسمه بالكامل.

ورغم هذه الأنباء المتسارعة، يسيطر الجدل حول مستقبل برشلونة، فالبعض يرى في هذه الإصابة فرصة مثالية للحصول على حارس مرمى جديد، بالنظر إلى أخطاء الألماني المتكررة، فيما يعتقد آخرون أن هذه الإصابة قد تؤثر سلبًا على الحالة النفسية للفريق، خاصة مع ارتداء الحارس الألماني شارة القيادة بعد رحيل سيرجي روبرتو.

أرقام متواضعة رغم تألق برشلونة

خلال الموسم الحالي، لا تبدو أرقام حارس برشلونة في أفضل أحوالها، رغم تصدر النادي الكتالوني منافسات الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة، بعد تحقيقه 6 انتصارات على التوالي، وضعته في القمة برصيد (18) نقطة، بفارق 4 نقاط كاملة عن الغريم التقليدي ريال مدريد.

ورغم الإبداع البرشلوني، خاض الحارس الألماني مع البلوغرانا (7) مباريات في الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا تلقت خلالها شباكه (7) أهداف، بمتوسط يصل إلى هدف في كل مواجهة، مع خروجه بشباك نظيفة لمرة واحدة، مما يضع العديد من علامات الاستفهام حول أدائه الراهن.

أما موقع "سوفا سكور" الشهير، فوضع قائد الفريق في المركز الخامس عشر، ضمن أفضل لاعبي برشلونة هذا الموسم، حيث يملك الحارس الألماني متوسطًا نقطيًا متواضعًا بلغ (6.87) نقطة، مما يجعله أضعف لاعبي التشكيلة الأساسية على الاطلاق.

شتيغن والانتقادات الحادة

منذ بداية الموسم، عانى برشلونة من أخطاء كارثية ارتكبها حارس مرماه الألماني، مما جعل شتيغن مادة دسمة للسخرية والانتقاد في الاعلام الاسباني والألماني.

أخطاء شتيغن المتكررة تسببت في غضب جماهير برشلونة، فيما سخر الألمان من جرأته التي دفعته يومًا للمطالبة بمقعد أساسي مع المانشافت رغم وجود الحارس الأسطوري مانويل نوير، مؤكدة أنه بهذا المستوى لا يستحق اللعب دوليًا على الاطلاق.

أخطاء الحارس الألماني برزت بشكل كبير حينما تسبب بشكل مباشر في خسارة برشلونة أمام موناكو في افتتاح مبارياته عبر مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث تسببت تمريرته غير الموفقة في طرد إريك غارسيا مبكرًا عند الدقيقة (10)، ثم أخفق بشكل غريب في التصدي للهدف الأول، وارتكب خطأ آخر في لقطة الهدف الثاني.

الألماني هانز فليك مدرب برشلونة، حاول الدفاع عن مواطنه بالقول إن جميع حراس المرمى معرضون لارتكاب الأخطاء، لكن هذه الكلمات لم تكن كافية لتهدئة الجماهير الغاضبة، والتي بات جانب منها يرفض وجود شتيغن مع الفريق، ويدعو إلى بيعه في الصيف المقبل.

هل يملك برشلونة الحق في التعاقد مع حارس جديد؟

وفقًا للمادة (77) في لائحة الدوري الإسباني، فإن برشلونة يملك الحق في التعاقد مع حارس مرمى جديد رغم اغلاق سوق الانتقالات بصورة رسمية، خاصة أن إصابة شتيغن ستمتد لأكثر من أربعة أشهر، لكن هذه الصفقة ستحمل العديد من المحددات التي تجعل من فكرة جلب حارس لتعويض الحارس الألماني أمرًا صعبًا إلى حدٍ ما.

برشلونة في هذه الحالة، يملك خيارين عبر اللجوء إلى حارس مرمى حر وغير مرتبط بفريق، أو اللجوء إلى حارس يملك شرطًا جزائيًا يمكن دفعه، مما يعني أن التفاوض مع أندية أخرى على صفقة الحارس الجديد هو أمر ممنوع وفق القانون.

كل ذلك دفع النادي الكتالوني للتفكير في البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس المعتزل مؤخرًا، فيما سارع التشيلي كلاوديو برافو لفتح باب العودة من الاعتزال في تصريحات خص بها موقع winwin، فقط لحماية عرين برشلونة مجددًا بعد أن لعب لصفوفه موسمين في الماضي.

شارك: