بطيء ومحدود.. خوليت وفان در فارت يصدمان رامز زروقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
الجزائري رامز زروقي لاعب وسط نادي فينورد الهولندي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل متاعب الدولي الجزائري، رامز زروقي (26 عامًا)، في نادي فينورد روتردام الهولندي للعام الثاني على التوالي، لعجزه عن تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي لبطل الدوري الهولندي الموسم ما قبل الماضي، وإقناع الجماهير والمتابعين بقدرته على تكرار المستويات المعروفة عنه، عندما كان لاعبًا في نادي تفينتي الهولندي.

وانضم رامز زروقي إلى فينورد صيف عام 2023، قادمًا من نادي تفينتي في صفقة بلغت حدود الثمانية ملايين يورو، وأسهم المدرب السابق لفينورد والحالي لليفربول، أرني سلوت، في ضم اللاعب الجزائري، الذي اكتفى بأدوار ثانوية الموسم الماضي، حيث لم يشارك أساسيًّا سوى في 15 مباراة، رغم خوضه ما مجموعه 36 مواجهة بكل المسابقات.

ورغم رحيل الدولي الهولندي، ماتس ويفر، هذا الصيف نحو نادي برايتون الانجليزي، فإن نجم "الخضر" لم ينجح في تعويضه رغم استقرار إدارة فينورد على عدم اعتماد أي صفقة لتعويض ويفر، الأمر الذي شكل خيبة أمل كبيرة لمسؤولي النادي الهولندي وجماهيره.

وشنّت جماهير فينورد هجومًا كاسحًا على زروقي، بعد ديربي المرحلة الثالثة من الدوري الهولندي أمام سبارتا روتردام، الأحد الماضي، والذي انتهى بنتيجة تعادل مخيّبة لفينورد (1-1)، في وقت تعرض فيه نجم خط وسط منتخب الجزائر للطرد في الدقيقة 61 من المواجهة، وجرى تحميله تعثر فينورد والمطالبة برحيله.

خوليت وفان در فارت يصدمان رامز زروقي بهذه التصريحات

وتعرض زروقي لانتقادات إعلامية كبيرة جدًّا، خاصة من طرف محللي الدوري الهولندي، وفي مقدمتهم نجوم كبار، على غرار النجمين السابقين لمنتخب هولندا، رود خوليت ورافاييل فان در فارت، اللذين انتقدا بشكل مباشر المستويات الفنية للنجم الجزائر، مبرزين نقطة ضعفه المحورية، وهي افتقاده السرعة والبراعة في صناعة اللعب والخروج بالكرة.

وقال خوليت في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إنترناسيونال" الهولندي، تعليقًا على أداء زروقي مع فينورد: "نقطة ضعف فينورد تكمن في خط الوسط ورامز زروقي على وجه الخصوص"، مضيفًا: "حركته بطيئة للغاية".

وتابع: "فينورد لا يقلقني، لكني أنا قلق بعض الشيء بشأن خط الوسط وزروقي"، مضيفًا: "إنّه بطيء للغاية ولا يمكنه تعويض ويفر. في العام الماضي كان زروقي يلعب بديلًا ولم يطرح هذا الإشكال"، وأوضح: "لكن الآن تغيرت المعطيات وهو لاعب أساسي، ولهذا أشعر بالقلق من أجله"، قبل أن يختم: "هو بحاجة ماسة لمعالجة حركته البطيئة والرفع من نسق لعبه".

من جانبه، اتفق نجم ريال مدريد السابق، رافاييل فان در فارت، مع تصريحات نجم ميلان الأسبق، وشدد على محدودية إمكانات رامز زروقي مقارنةً بما هو مطلوب منه في فينورد، وصرح: "لقد كان لاعبًا جيّدًا مع تفينتي وكان نجم للفريق، ثم تأتي إلى فينورد وتلاحظ على الفور في التدريب الأول أن اللاعبين الآخرين جيّدون للغاية، وربما أفضل منك".

وتابع: "لا أريد أن أكون قاسيًا مع زروقي، لكنّه بطيء جدًّا عندما يريد الاستدارة بالكرة ونقلها إلى الأمام"، في إشارة إلى عدم إجادة اللاعب الجزائري القيام بالأدوار الهجومية، والإسراع في إخراج الكرة من الدفاع إلى الهجوم.

وتوقعت مصادر إعلامية هولندية أن يقوم فينورد بضم لاعب جديد لتعويض ويفر قبل غلق الميركاتو الصيفي، يوم الجمعة 30 أغسطس/ آب، مشيرة إلى وجود لاعب ولفرهامبتون الانجليزي، المالي بوبكر تراوري، ضمن اهتمامات النادي الهولندي العريق، الأمر الذي سيزيد من متاعب نجم المنتخب الجزائري إن تم حسم هذه الصفقة.

شارك: