بطاقة حمراء تغيب لاعب منتخب فرنسا عن مواجهة مصر بالأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
المنتخب الفرنسي الأولمبي خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 (facebook/fff)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب منتخب مصر الأولمبي موعدًا مع نظيره منتخب فرنسا لكرة القدم، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 في مباراة مرتقبة مساء يوم الإثنين المقبل بمدينة ليون الفرنسية.

وحقق منتخب مصر إنجازًا تاريخيًّا بتأهله إلى نصف النهائي للمرة الثالثة، وذلك بانتصاره الصعب على باراغواي بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

أما منتخب فرنسا فتأهل إلى نصف النهائي على أرضه ووسط جمهوره بقيادة المدرب تييري هنري، بانتصاره على الأرجنتين بهدف من دون مقابل.

وعقب المباراة، دخل لاعبو المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني في مشاجرة بالأيدي، وأدت لإشهار الحكم ألجيز تاتاشيف البطاقة الحمراء في وجه إنزو ميلوت لاعب فرنسا.

وبالتالي تأكد غياب ميلوت عن منتخب "الديوك" في مواجهته ضد مصر، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، وهو اللاعب الذي ينشط في الدوري الألماني مع فريق شتوتغارت.

ويبلغ ميلوت من العمر 22 عامًا ويلعب في خط الوسط، وشارك في 3 مباريات مع منتخب فرنسا بالأولمبياد، منها مباراة الأرجنتين، حيث خاض الـ90 دقيقة كاملة.

وتأكد حصول العرب على ميدالية أولمبية في منافسات كرة القدم للمرة الأولى، بعد تأهل منتخب المغرب لنصف النهائي أيضًا، بانتصاره الكاسح على أمريكا برباعية، ليضرب موعدًا مع إسبانيا.

منتخب فرنسا يعود بعد غياب دام 40 عامًا

بعد غياب 40 عامًا، يعود المنتخب الفرنسي للظهور في المربع الذهبي في الأولمبياد، وتحديدًا في نسخة 1984 في لوس أنجلوس، والتي توج فيها بالذهبية الوحيدة في تاريخه.

وسيضرب رجال الأسطورة الفرنسي تييري هنري موعدًا ناريًّا مع المنتخب المصري. بينما سيجمع نصف النهائي الآخر بين المغرب وإسبانيا التي دكت شباك اليابان (3-0)، في نفس اليوم.

بينما فشل "راقصو التانغو" في المرور لنصف النهائي للمرة الثالثة تواليًا، حيث توقفت مسيرتهم في آخر نسختين عند دور المجموعات، منذ تتويجهم بالذهبية مرتين متتاليتين في 2004 بأثينا، ثم 2008 في بكين.

شارك: