بسبب مشاركة نيمار.. هل تقدم العين بشكوى ضد الهلال؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداولت وسائل إعلام في الساعات الأخيرة خبرًا يفيد بأن نادي العين الإماراتي تقدم بشكوى لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على خلفية مشاركة نيمار جونيور نجم الهلال في المباراة الأخيرة بين الفريقين في دوري أبطال آسيا للنخبة.

الهلال -صاحب الرقم القياسي والبطل 4 مرات- تمكن من الفوز خارج قواعده بملعب هزاع بن زايد على العين يوم الإثنين الماضي بنتيجة 5-4 في مباراة مثيرة لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الغربية في المسابقة الآسيوية.

جونيور (32 عامًا) نزل بديلًا في الشوط الثاني أمام العين، وشارك منذ الدقيقة (77) بدلًا من زميله السعودي ناصر الدوسري، حيث عاد النجم البرازيلي إلى ملامسة العشب الأخضر مع الهلال لأول مرة منذ عام بالتمام والكمال.

نالت عودة جونيور إلى المشاركة مع الهلال القسط الأكبر من الاهتمام الإعلامي في المباراة؛ إذ يغيب اللاعب عن المباريات منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023 بعدما أصيب بقطع في الرباط الصليبي، خضع على إثره لعملية جراحية.

حقيقة تقدم العين بشكوى ضد الهلال بسبب مشاركة نيمار

حسب مصادر برنامج "برا 18" السعودي، لم تصل أي شكاوى من العين للاتحاد الآسيوي بخصوص مشاركة نيمار في المباراة.

البرازيلي نيمار جونيور
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال (Getty)


لعب جونيور 13 دقيقة أمام العين، وتمكن من تصويب تسديد واحدة على المرمى، بأداء مهزوز نسبيًا باعتبار أنها أول مباراة يخوضها منذ عام، وسط احتفاء من جماهير الزعيم السعودي التي سعدت بعودة اللاعب من جديد.

أين المشكلة؟

وسائل إعلام عربية تحدثت أن العين تقدم بشكوى ضد الهلال لعدم قانونية مشاركة النجم البرازيلي في المباراة، استنادًا إلى أنه ينبغي أن يكون اللاعب مسجلًا في القائمة المحلية أولًا، قبل أن يتم تضمينه في القائمة الآسيوية.

وزعم محامون وقانونيون سعوديون أن مشاركة البرازيلي ضد العين غير قانونية، ومنهم أحمد الأمير وسعود الرمان، وعليه قالت تقارير صحفية إن العين قد تحرك بالفعل عبر تقديم شكوى للحصول على نقاط المباراة الثلاثة.

كان الهلال قد تفوق على العين في مباراة مثيرة شهدت 9 أهداف، منها هاتريك لنجم الهلال سالم الدوسري، وهاتريك آخر للنجم المغربي سفيان رحيمي من جانب العين، حيث واصل الزعيم الأزرق تصدره بالعلامة الكاملة للمجموعة الغربية.

شارك: