بسبب حكم مباراة الكاميرون.. مدرب الجزائر قلق على 4 من لاعبيه

2022-03-15 18:40
يتطلع المدرب جمال بلماضي لقيادة منتخب الجزائر إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

يزداد قلق المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، بحسب مقرّبين منه؛ بعدما رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" تغيير الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة مباراة الكاميرون والجزائر في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022.

ورفض الاتحاد الإفريقي التراجع عن قراره رغم الاحتجاج الذي تقدم به اتحاد الكرة الجزائري، وأرسل خطابا رسميا للاتحاد الجزائري مطلع الأسبوع الحالي، أكد فيه تثبيت قرار تعيين الحكم البوتسواني لإدارة اللقاء المذكور.

ويدخل منتخب محاربي الصحراء مباراة الكاميرون بوجود 4 لاعبين أساسيين يواجهون خطر الغياب عن لقاء الإياب، في حال حصولهم على بطاقات صفراء في لقاء الذهاب بالكاميرون، ويتعلق الأمر بكل من جمال بلعمري مدافع نادي قطر القطري، ورامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، ورامز زروقي نجم نادي تفينتي الهولندي، ويوسف عطال نجم نادي نيس الفرنسي.


وتشكل الأسماء المذكورة أوراقا أساسية ومهمة لبلماضي، ويرى المتابعون أن إمكانية غياب أحدهم عن لقاء العودة في الجزائر سيمثل ضربة موجعة لمحاربي الصحراء. ويخشى بلماضي، حسب ما أكدته مصادر "winwin" الخاصة، أن يستهدف الحكم البوتسواني هؤلاء اللاعبين ويمنحهم إنذارات، ما سيؤدي إلى غيابهم تلقائيا عن لقاء الإياب.


ويُعرَف عن الحكم بوندو، حسب المتابعين للشأن التحكيمي الإفريقي، إشهاره البطاقات بطريقة متسرعة ومبالغ فيها في كثير من الأحيان، وهو الأمر الذي اشتكى منه بلماضي خلال مواجهة الجزائر وبوركينا فاسو في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي بالدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2022.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفض طلب الاتحاد الجزائري تغيير حكم مواجهة الكاميرون

ويرى محللون جزائريون أن مخاوف بلماضي من الحكم جوشوا بوندو مبررة إلى حد بعيد، عطفا على ما فعله خلال إدارته المباراة ضد بوركينا فاسو، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)؛ إذ ارتكب، في تقديرهم، الكثير من الأخطاء وأبرزها حرمان المهاجم رياض محرز من ركلة جزاء.

ويواجه منتخب الجزائر نظيره الكاميروني ذهابا في الدور المونديالي الفاصل، في 25 مارس المقبل على ملعب جابوما بمدينة دوالا، ثم سيخوض لقاء العودة على ملعب مصطفى تشاكر بمحافظة البليدة جنوبي العاصمة الجزائرية في الـ29 من الشهر نفسه.

شارك: