winwin يكشف رسميًا عن ملاعب الأندية العربية في دوري الأبطال والكونفدرالية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
-
آخر تعديل:
2024-10-07 11:21
مجسم بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية (X /CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسميًا قائمة ملاعب الأندية المشاركة في دور المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، وذلك قبل إجراء مراسم القرعة للمسابقتين صباح اليوم الإثنين.

وعلمت منصة winwin من مصادرها في كاف أن الملاعب المعتمدة تم التأكيد على الأندية بأنها صالحة فقط حتى الآن لاستضافة مبارياتهم في دور المجموعات والدور ربع النهائي ومباراتي نصف النهائي، وتم تأجيل تحديد صلاحية ملعب النهائي؛ انتظارًا لمعرفة الفرق طرفي نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي كأس الكونفدرالية خلال شهر مايو من العام المقبل 2025.

وقال مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لمنصة winwin إن أي فريق مشارك في دور المجموعات بدءًا من 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، لن يُسمح له بتغيير ملعبه إلا إذا وافق الكاف على الملعب الاحتياطي، ويتم تقديم طلب رسمي إلى "كاف" في موعد لا يتجاوز 20 يومًا قبل المباراة المعنية.

وأشار إلى أنه في حالة عدم وجود نادٍ مشارك في مرحلة المجموعات من مسابقات كاف -دوري الأبطال والكونفدرالية- للأندية للموسم الحالي 2024-2025، وليس لديه ملعب معتمد من قبل كاف، يجب على النادي أن يلعب مباراته في ملعب معتمد خارج أراضيه.

كما يجب اختيار المكان من بين الملاعب المعتمدة للاتحاد الأفريقي، في موعد أقصاه 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفي حال عدم تحديدها خلال الفترة الحالية سيكون لدى كاف قرار في 1 نوفمبر بتحديد الملعب دون الرجوع للنادي المعني حرصًا على سلامة وانتظام المسابقة في مواعيدها المحددة.

وشدد الاتحاد الأفريقي على الأندية المشاركة بأنه يجب تخصيص ما لا يقل عن خمسة (5%) من السعة الإجمالية للملعب للجماهير الزائرة، في منطقة منفصلة، مع ضرورة أن تكون هناك بوابات دخول وخروج للمشجعين الزائرين، ومواقف مخصصة للحافلات للمشجعين الزائرين.

ملاعب الأندية العربية المعتمدة من "كاف" في دوري الأبطال والكونفدرالية

نجحت منصة winwin في الحصول على المعلومات الرسمية بشأن اعتماد ملاعب الأندية العربية المشاركة في دور المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية حيث حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسميًا بالنسبة:

1 - ناديا الصفاقسي والترجي التونسي تم اعتماد ملعب وحيد في تونس وهو استاد حمادي العقربي في رادس.

2 - الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدي تم اعتماد مبارياتهم في 5 ملاعب بمصر في استاد القاهرة الدولي واستاد 30 يونيو واستاد برج العرب بالإسكندرية واستاد محافظة السويس واستاد السلام واستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

3 - ثلاثي الأندية المغربية الرجاء ونهضة بركان والجيش الملكي تم اعتماد مبارياتهم بـ 7 ملاعب في استاد محمد الخامس وملعب العربي زوالي في كازابلانكا واستاد وجدة والملعب الوطني ببركان وملعب مراكش وأغادير واستاد العابدي في مدينة الجديدة.

4 - الهلال السوداني تحدد رسميًا لعبه في ليبيا على أحد ملعبي استاد طرابلس الدولي وملعب بنينا في بني غازي.

5 - بالنسبة للأندية الجزائرية اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد والمولودية والنادي الرياضي القسنطيني تم اعتماد 7 ملاعب لاستضافة مبارياتهم في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية والملاعب هي: ملعب 5 جويلية والملعب الأولمبي في وهران ومَلْعَب الشهيد حَمْلَاوي في قسنطينة واستاد نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائر وملعب 19 مايو في عنابة وملعب المجاهد حسين آيت أحمد في تيزي وزو واستاد علي عمار في الدويرة.

شارك: