برعاية بن ناصر | اتحاد "جزائري - مغربي" مرتقب في ميلان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 00:24
الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ربما نشهد في النصف الثاني من الموسم الحالي (2023-2024) شراكة جزائرية مغربية في فريق ميلان الإيطالي، الذي يضم في صفوفه نجم منتخب الخضر، إسماعيل بن ناصر (24 عامًا)، حيث تحدثت وسائل إعلام عن رغبة الـ(روسونيري) في ضم أحد النجوم المغاربة.

حسب مصادر شبكة سبورت إيطاليا (Sport Italia)، يخطط ميلان للتعاقد مع المدافع الدولي المغربي نايف أكرد (26 عامًا) من وست هام يونايتد الإنجليزي، في سوق الانتقالات الشتوية الحالي، لتعويض إصابات الخط الخلفي لديه.

يعاني ميلان من إصابات مؤثّرة في الدفاع، وأبرزها الإنجليزي فيكايو توموري والألماني ماليك ثياو والفرنسي بيير كالولو والأرجنتيني ماركو بيليغرينو والإيطاليان ماتيا كالدارا وأليساندرو فلورينزي، لذلك اتجه الفريق إلى فكرة التعاقد مع أكرد.

بن ناصر يترقب حدوث اتحاد جزائري - مغربي في ميلان

في الحقيقة لم يجتمع لاعبان من الجزائر والمغرب في ميلان من قبل بتشكيلة واحدة، وكاد الأمر أن يحدث عام 2014، حيث كانت تشكيلة الفريق حينها تضم المغربيين هاشم مستور وعادل تاعرابت، لكن قبل عام واحد فقط غادر ميلان الجزائري هشام مصباح.

العام 2024 قد يشهد حدوث اتحاد جزائري مغربي لأول مرّة في تاريخ ميلان عبر النجمين بن ناصر وأكرد.

في الأساس ينشط أكرد مع الجناح الدولي الجزائري سعيد بن رحمة في فريق وست هام يونايتد منذ موسمين، ويحظى اللاعبان بعلاقة طيبة للغاية، حيث قاد الثنائي المغاربي الـ(هامرز) لحصد لقب دوري المؤتمر الأوروبي عن الموسم الماضي (2022-2023).

من اليمين الجزائري سعيد بن رحمة والمغربي نايف أكرد لاعبا وست هام يونايتد (X: AFM)
من اليمين الجزائري سعيد بن رحمة والمغربي نايف أكرد لاعبا وست هام يونايتد (X: AFM)


نصف مغربي نصف جزائري

بالعودة إلى مئة عام فقط، سنجد أن الشعبين المغربي والجزائري لهما أصول واحدة وفرّق بينهما الاستعمار، وأغلبهم حاليًا يمتلك جدًّا مشتركًا، في حين أن هناك لاعبين في منتخبي (الخضر) و(أسود الأطلس) هما في الأساس من نصف مغربي ونصف جزائري.

إسماعيل بن ناصر نفسه كان في حيرة من أمره قبل سنوات عديدة حيال تمثيل منتخب والده المغرب أو منتخب والدته الجزائر، أمّا القائد التاريخي للمغرب المهدي بن عطية، فهو من أب مغربي وأم جزائرية، وهذا الأمر يسري على عشرات اللاعبين ومئات آلاف المواطنين.

ربما المثال الأبرز هو رياض محرز (32 عامًا) المولود لأب جزائري وأم مغربية، بينما يتسابق الاتحادان المغربي والجزائري في الوقت الحالي للحصول على التمثيل الدولي لموهبة باير ليفركوزن الألماني أيمن أورير، المنحدر من أب مغربي وأم جزائرية.

جزائريون ومغاربة في فريق واحد

في الموسم الحالي، ينشط العديد من اللاعبين الجزائريين والمغاربة في فريق واحد بمختلف دوريات العالم، في أوروبا والدوريين المغربي والجزائري، وحتى الدوريات الخليجية العربية، أبرزها ثنائي فريق وست هام يونايتد، أكرد وبن رحمة.

في الدوري الإسباني، هناك ثنائي فريق فياريال، المغربي إلياس أخوماش والمدافع الجزائري المخضرم عيسى ماندي، فيما يتزامل في ديبورتيفو ألافيس كل من المدافع الدولي المغربي عبد الكريم عبقار مع الجناح الجزائري الشاب عادل ريباش.

المغربي إلياس أخوماش يحمل الجزائري عيسى ماندي زميله في فياري احتفالًُا بأحد الأهداف 2023-2024 (X: II)
المغربي إلياس أخوماش يحمل الجزائري عيسى ماندي زميله في فياريال احتفالًُا بأحد الأهداف لفريقهما في 2023-2024 (X: II)


في الدوري الفرنسي، يبرز فريق نيس بواقع 3 لاعبين جزائريين هم يوسف عطال وهشام بوداوي وبدر الدين بوعناني، و3 لاعبين مغاربة هم أيوب عمراوي وسفيان ديوب ورضا بلحيان، أمّا فريق الشباب فيحتوي على مثل العدد تقريبًا.

لاعبون جزائريون ومغاربة في فريق واحد موسم 2023-2024
الفريقالدوريالجزائريالمغربي
وست هامالإنجليزيسعيد بن رحمةنايف أكرد
فياريالالإسبانيعيسى مانديإلياس أخوماش
ألافيسالإسبانيعبد الرحمن رباشعبد الكريم عبقار
كانالفرنسي 2أنتوني ماندريامحمد حفيظ
ليلالفرنسينبيل بن طالب
أدم وناس
حكيم زدادكة
أيوب بودي
نيسالفرنسييوسف عطال
هشام بوداوي
بدر الدين بوعناني
أيوب عمراوي
سفيان ديوب
رضا بلحيان
ميتزالفرنسيكيفين قيطون
ألكسندر أوكيدجا
سامي لحساني
السدالقطريبغداد بونجاحإلياس حسني
شارك: