برشلونة يتحرك بسرعة لتفعيل الغربلة

2021-06-08 09:01
برشلونة يريد تأمين خروج بعض النجوم للقيام بتعاقدات جديدة (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

يمنح نادي برشلونة ملف مغادرة اللاعبين الذين ينوي التخلي عنهم ضمن إطار عملية إعادة البناء، أولوية، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ينتظر أن يتم حسم مصير أكثر من لاعب في فترة وجيزة وفي مقدمتهم الثنائي لويس سواريز وأرتورو فيدال، الذين اقتربا من الرحيل إلى الدوري الإيطالي.

وبحسب صحيفة "الموندو ديبرتيفو" نقلاً عن مصادر مطلعة في النادي الكتالوني، لن يقوم برشلونة بعمليات التعاقدات الجديدة قبل إخراج العناصر التي حددها رونالد كومان خارج خططه في الموسم الجديد، ويعود ذلك إلى عدة أسباب أبرزها الشق المالي، حيث تهدف الإدارة إلى تخفيض كلفة الرواتب قدر الإمكان، وإدخال حد أدنى من أموال الصفقات إلى خزينة النادي وإن كانت قليلة.

وحدد ذات المصدر سيكون يوم، الاثنين، موعداً لبدء عمليات التغيير واتخاذ الخطوات الحاسمة في بيع وشراء اللاعبين، ورغم أن اللاعب سواريز يواصل تدريباته مع الفريق، إلا أنه توصل إلى إتفاق مع نادي يوفنتوس، بانتظار التوقيع الرسمي، وسط استبعاد بقاء اللاعب مع عودة ليونيل ميسي الذي تربطه علاقة صداقة وثيقة مع النجم الأورغواني.

وقد تعود صفقة إنتقال سواريز بعائد مادي قليل على النادي الكتالوني، لكن قد يكون الحال مختلف مع فيدال الذي يتوقع أن يغادر مجاناً إلى إنتر ميلان رغم بقاء موسم في عقده، وتشير التقارير الواردة إلى أن النجم التشيلي سيوقع لمدة موسمين مع فريق كونتي براتب يبلغ 6.5 مليون يورو سنويا، في حين سيكون تعاقد سواريز مع اليوفي ثلاث مواسم وبراتب سنوي 10 ملايين يورو.

وبات النادي حالياً أكثر تحرراً في اتخاذ القرارات وتنفيذ ما خطط له منذ قدوم الهولندي كومان، بعد أن أغلق ملف مغادرة ميسي عن الكامب نو، حيث تراجع اللاعب عن قراره وأعلن أنه سيستمر مع الفريق الذي التحق به منذ قرابة 20 عاماً حتى نهاية عقده في حزيران/ يونيو 2021.
 

شارك: