برشلونة أضاع فرصة وجود ميسي ورونالدو مع بعض.. وهذه التفاصيل

تاريخ النشر:
2021-01-15 20:57
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد من سبورتينغ لشبونة، عام 2003، وكان وقتها يبلغ من العمر 18 عامًا، وأثبت اللاعب أنه صفقة جيدة للسير أليكس فيرجسون خلال مواسمه الخمسة، حيث سجل 118 هدفًا وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الدوري مرتين وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.  

كما أنه فاز بأول جائزة من أصل خمس كرات ذهبية أثناء وجوده في يونايتد قبل انتقاله إلى ريال مدريد في عام 2009 وهو رقم قياسي، لكن كان من الممكن أن تسير الأمور بشكل مختلف تمامًا، حيث رفض برشلونة فرصة التعاقد معه من سبورتنغ بمقابل أقل مما دفعه نادي مانشستر. لقد ضاعت فرصة وجود رونالدو مع ليونيل ميسي في فريق واحد. 

كان منطق برشلونة أنهم وقعوا للتو مع رونالدينيو في ذلك الصيف، ولم يشعروا أنهم بحاجة إلى جناح آخر. في الواقع لقد خطف النادي الكتالوني الفائز بكأس العالم مع البرازيل من تحت أنوف مانشستر يونايتد؛ لأنه كان على بعد أيام فقط من الانضمام إليهم من باريس سان جيرمان.    

وقال رئيس برشلونة السابق خوان لابورتا في تصريحات صحفية: "كنا على وشك التعاقد مع رونالدينيو ورافائيل ماركيز. اقترح وكلاء ماركيز كريستيانو رونالدو علينا. كان في سبورتنغ في ذلك الوقت".  

وأضاف: "قال أحد وكلائه إن لديهم لاعبًا باعوه لمانشتسر يونايتد مقابل 19 مليونًا، لكنهم كانوا مستعدين لبيعه لنا مقابل 17 مليونًا، لكننا استثمرنا بالفعل في رونالدينيو في ذلك الوقت. لا أندم على ذلك".

شارك: