أحدهم صديق رونالدو.. 5 مرشحين لتدريب منتخب السعودية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة الإثنين، إن أحد المدربين الذين أشرفوا على تدريب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في السابق، يقترب من تدريب منتخب السعودية، خلفًا للمدرب الإيطالي الحالي روبرتو مانشيني.

ساءت نتائج منتخب السعودية في الفترة الماضية، حيث انهزم 0-2 أمام اليابان وتعادل 0-0 أمام البحرين، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، وأمضى 180 دقيقة متتالية من دون تهديف.

تراجع الأخضر مع مانشيني إلى الترتيب الثالث في المجموعة الثالثة من تصفيات المونديال برصيد 5 نقاط من 4 جولات، علمًا بأن بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث ووصيفه يتأهلان مباشرة للنهائيات.

صديق رونالدو مرشح لتدريب منتخب السعودية

مع تنامي أخبار إقالة مانشيني، ربطت وسائل إعلام عدة مدربين بتدريب منتخب السعودية، كان آخرهم مدرب رونالدو السابق في ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، حسبما ذكرت منصة (Calcio Mercato) الإيطالية.

يجلس زيدان عاطلًا عن العمل منذ صيف 2021 حينما ترك ريال مدريد، ومن المعلوم أن رونالدو يحظى بعلاقة صداقة قوية مع زيزو، وقد يلعب نجم النصر دورًا بارزًا في قدوم المدرب الفرنسي إلى ملاعب كرة القدم السعودية.

نجم النصر هو أحد سفراء ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، وهو أحد سفراء موسم الرياض أيضًا، وتعول عليه المملكة كثيرًا لجذب الأسماء العالمية لملاعب الدوري السعودي، وقد يصبح زيدان أحدث هذه الأسماء.

رونالدو مع زيدان
رونالدو مع مدربه السابق في ريال مدريد زيدان (Getty)


إلى جانب زيدان، هناك 4 مرشحين، على رأسهم المدرب السابق للسعودية، الفرنسي هيرفي رينارد، والمغربي حسين عموتة مدرب الجزيرة الإماراتي، والأرجنتيني رامون دياز مدرب كورينثيانز البرازيلي، والسعودي صالح المحمدي مدرب الحزم.

وسائل إعلام سعودية ذكرت أن قيمة فسخ عقد المدرب مانشيني تصل إلى 30 مليون يورو، لكن ذلك لن يقف عائقًا أمام الإطاحة به، حيث يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم التأهل إلى كأس العالم 2026 كأولوية قصوى.

بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث ووصيفه يتأهلان إلى مونديال 2026، بينما تخوص المنتخبات أصحاب المركزين الثالث والرابع الملحق القاري، ويهدف الأخضر السعودي إلى تفادي سيناريوهات الملحق، وضمان التأهل المباشر.

ترتيب مجموعة منتخب السعودية في تصفيات كأس العالم 2026

 ترتيب منتخب   نقطةموقف
1اليابان10يتأهل بمقعد مباشر
2أستراليا5يتأهل بمقعد مباشر
3السعودية5يتأهل إلى الملحق
4البحرين5يتأهل إلى الملحق
5إندونيسيا3-
6الصين3-
شارك: