بحضور بن يحيى.. تعرف إلى التشكيل المثالي للدوري التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-01 22:42
لاعب النادي الإفريقي وسام بن يحيى (Facebook/Club Africain)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسدل الستار، الجمعة 30 يونيو/ حزيران، على بطولة الدوري التونسي لموسم 2022-23، وهي النسخة التي شهدت إثارة غير مسبوقة، وبالأخص من جانب النجم الساحلي الذي تُوّج باللقب رقم 11 في تاريخه والأول منذ عام 2016. 
 
وحسم فريق "جوهرة الساحل" اللقب في الجولة قبل الأخيرة بعد منافسة شرسة مع فرق الترجي وغريمه العاصمي النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري، إثر تعادله السلبي (0-0) الثلاثاء الماضي أمام مستضيفه اتحاد بن قردان، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "7 مارس ببن قردان" لحساب الجولة الـ13 (قبل الأخيرة) من مرحلة التتويج.

الترتيب النهائي للدوري التونسي الممتاز موسم 2022-2023

وأنهى النجم الساحلي مرحلة التتويج برصيد 34 نقطة، ليحقق اللقب، يليه الترجي في المركز الثاني برصيد 28 نقطة، كما شهدت هذه النسخة من الدوري التونسي تألق العديد من اللاعبين بشكل لافت، سواء من النجم، أو من أندية أخرى وصلت إلى أدوار بعيدة في البطولة، وكانت مرشحة بقوة لتحقيق اللقب.
 
واختار موقع "winwin" التشكيلة المثالية للدوري التونسي هذا الموسم، والتي شهدت وجود 3 لاعبين من البطل النجم، مقابل 3 لاعبين من المنستيري، الذي قدّم بطولة استثنائية وخسر المركز الثاني المؤهل إلى خوض مسابقة دوري أبطال أفريقيا في آخر جولة.
 
وعلى الرغم من أنّ النجم لم يكن الطرف الأفضل فنيًا في معظم المباريات التي خاضها خاصة في مرحلة التتويج، فإن هناك 4 لاعبين على وجه الخصوص قدموا أداءً استثنائيًا، وأسهموا في معظم الانتصارات المثيرة التي حققها الفريق على مدار البطولة، ويتعلق الأمر بكل من الحارس علي الجمل والمدافعين الأيسر حسام بن علي والمحوري زياد بوغطاس ولاعب الوسط أسامة عبيد، وهو هداف الفريق برصيد 9 أهداف.

واستحق الاتحاد المنستيري الحصول على مقعدين في التشكيلة أيضًا، لا سيما أنه كان على مشارف التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، لكن تلاحم المباريات ومشاركته في أكثر من مسابقة خلال الموسم المنقضي منعه من حصد اللقب، وذلك بحسب قراءة العديد من الفنيين.

التشكيل المثالي للدوري التونسي 2022-23

حراسة المرمى: علي الجمل (النجم الساحلي).
خط الدفاع: حسام بن علي (النجم الساحلي)، زياد بوغطاس (النجم الساحلي)، محمد أمين توغاي (الترجي).
خط الوسط: محمد علي بن رمضان (الترجي)، أسامة عبيد (النجم الساحلي)، يوسف أومارو (المنستيري) وسام بن يحيى (النادي الإفريقي).
خط الهجوم: هيكل الشيخاوي (المنستيري)، حمدي العبيدي (النادي الإفريقي)، رفيق الكامرجي (اتحاد بن قردان).

البدلاء: أيمن دحمان (النادي الصفاقسي)، بشير بن سعيد (المنستيري)، ريان الدربالي (الأولمبي الباجي)، نادر الغندري (النادي الإفريقي)، أسامة السهيلي (الملعب التونسي)، ياسين مرياح (الترجي)، بوبكر صار (الأولمبي الباجي)، أحمد خليل (الإفريقي)، أشرف الحباسي (الصفاقسي)، حمدو الهوني (الترجي)، بوبكر تراوري (المنستيري)، يوسف العبدلي (النجم الساحلي)، أسامة بوقرة (الأولمبي الباجي)، هيثم الجويني (الملعب التونسي).

شارك: