بتدريبات شاقة ومبكرة.. نجوم منتخب الجزائر يتحدون بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 21:48
رامي بن سبعيني يسعى للعودة بقوة بعد موسم عانى فيه من الإصابة (X/bensebainiRams)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى بعض لاعبي منتخب الجزائر للتعويض الموسم المقبل، من خلال البصم على مستويات كبيرة والعودة إلى الأضواء مرة أخرى، بعد موسم مخيّب للبعض منهم، وآخرين لم يكونوا في مستوى الطموحات للبعض الآخر، سواء على مستوى أنديتهم أو المنتخب، حيث تعرضت بعض الأسماء لانتقادات قوّية بسبب تراجع أدائها مع "محاربي الصحراء".

وكان منتخب الخضر خاض خلال العهدة الجديدة للمدير الفني السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، أربع مباريات، وديتان شهر مارس/ آذار الماضي (فوز على بوليفيا 3-2 وتعادل أمام جنوب أفريقيا 3-3)، ورسميتان في تصفيات مونديال 2026 (خسارة أمام غينيا 1-2 وفوز في أوغندا 1-2)، وسط انتقادات قاسية وقوية للمدرب واللاعبين.

ويخطط المدرب السويسري لإجراء بعض التغييرات خلال الفترة المقبلة، وعلى وجه التحديد خلال معسكر شهر أيلول/ سبتمبر، بعد أن كان وجه خطابًا صريحًا للاعبيه خلال المعسكر الأخير، أكد خلاله بأنّه سيعتمد في الفترة المقبلة على اللاعبين الأكثر جاهزية، والأحسن أداءً بعيدًا عن الأسماء.

ونشر بعض اللاعبين فيديوهات وصورًا لهم في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وهم يخضعون لتدريبات شاقة وقوية ومبكرة، تحسبًا للحصول على تطور بدني ملحوظ قبل بداية التحضيرات الموسمية الجماعية.

بن سبعيني يعود لحل المشاكل الدفاعية لـ"الخضر"

وكان رامي بن سبعيني أول اللاعبين الدوليين الجزائريين العائدين إلى التدريبات، حيث فضّل اللاعب الغائب عن المنافسة منذ شهر مارس/ آذار الماضي (منذ ودية بوليفيا)، بسبب إصابة خطيرة في الركبة، التدرب بمفرده وتحت إشراف محضر بدني خاص في إسبانيا، على هامش قضائه بضع أيام راحة، حتى يرفع من جاهزيته البدنية قبل استئناف التحضيرات الموسمية الجماعية مع دورتموند يوم 10 يوليو/ تموز المقبل.

وتأتي رغبة بن سبعيني (29 عامًا) في الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة للموسم الجديد، من أجل الرد على منتقديه في بوروسيا دورتموند، والعمل على العودة بقوة مع منتخب الجزائر ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل، وحل المشاكل الدفاعية المقلقة التي يعاني منها "المحاربون"، وفي وسط الدفاع تحديدًا.

زروقي يسعى للتعويض مع منتخب الجزائر وفينورد

من جانبه، تخلى رامز زروقي، نجم نادي فينورد الهولندي، عن بهرجة الإجازة السنوية التي يتشبث بها العديد من نجوم كرة القدم العالمية والمنتخب الجزائري، وفضّل التركيز على العمل مبكرًا وأيامًا فقط بعد انتهاء التزاماته مع منتخب الجزائر وموسمه الكروي (يوم 10 يونيو)، وبدأ في التدرب بمفرده وتحت إشراف محضر بدني خاص في دبي، بأحد المراكز التدريبية الشهيرة هناك.

ويوجد زروقي (26 عامًا) أمام حتمية رد الاعتبار لنفسه بعد موسمه المخيّب للآمال مع فينورد الهولندي الموسم الماضي، حيث لم يكن الموسم الأول له مع فريقه الجديد عند مستوى التطلعات، وهو ما يفسر التدريبات المبكرة للاعب خط الوسط الجزائري، الذي يسعى للتعويض أيضًا مع منتخب الجزائر بعد تعرضه لانتقادات قوية مؤخرًا، إثر تراجع مستوياته مع "المحاربين".

حجام ينافس آيت نوري ويقدم حلولًا لبيتكوفيتش

ولم يتأخر الظهير الأيسر، جوان حجام، نجم نادي يونغ بويز السويسري بدوره عن ركب اللاعبين المبكرين في التحضيرات، حيث نشر فيديوهات له وهو يخضع لتدريبات بدنية قوية تحت إشراف محضر بدني خاص، ما يثبت الرغبة القوية للاعب الواعد للبصم على مستوى مميز الموسم المقبل، والارتقاء إلى مستوى أعلى.

ويرى الكثير من المتابعين بأن جوان حجام (21 عامًا) قادر على منافسة ريان آيت نوري، نجم ولفرهامبتون الانجليزي، على مكانة أساسية مع "الخضر"، وحتى اللعب إلى جانبه في حال قرر المدير الفني بيتكوفيتش، اللجوء لخطة 3-5-2، التي يرى الكثير من المحللين بأنّها الخيار المناسب لإمكانات نجوم منتخب الجزائر الحاليين.

مبولحي يرفع تحديًا جديدًا ويغازل بيتكوفيتش

وعاد حارس منتخب الجزائر السابق وشباب بلوزداد الجزائري حاليًّا، وهاب رايس مبولحي، إلى أجواء التحضيرات مبكرًا بدوره، بعد أن استمتع بإجازة سنوية مشتركة مع رياض محرز وإسلام سليماني، حيث ظهر في فيديوهات لمدرب الحراس المعروف الإيرلندي، رالف ليغ، والمتخصص في تدريب وإعادة تأهيل الحراس في أكاديميته المتواجدة بدبي.

ويغيب مبولحي (38 عامًا) عن المنافسة منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، وحرمته الإصابة من المشاركة في مباريات "كان 2023" بكوت ديفوار شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، رغم وجوده ضمن لائحة جمال بلماضي النهائية للبطولة، عقب تعرضه للإصابة خلال المعسكر الإعدادي للبطولة، ويتطلع مبولحي الرافض لفكرة الاعتزال للعودة بقوة الموسم المقبل مع شباب بلوزداد، والتنافس على مكانة مع المنتخب الجزائري، في ظل مشكلة حراس المرمى المزمنة التي يعاني منها.

شارك: