باير ليفركوزن يحرز كأس السوبر الألماني على حساب شتوتغارت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
-
آخر تعديل:
2024-08-18 01:04
باير ليفركوزن يحصد لقب كأس السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه (X/bayer04fussball)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أحرز باير ليفركوزن -بطل الدوري والكأس- لقب كأس السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على ضيفه شتوتغارت وصيفه في الدوري الموسم الماضي، بركلات الترجيح (4-3) بعد تعادلهما بنتيجة 2-2 في الوقت الأصلي، السبت.

وفشل شتوتغارت، الفائز باللقب عام 1992، في الاستفادة من النقص العددي في صفوف مضيفه إثر طرد مهاجمه الفرنسي مارتن تيرييه بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (37)، حيث خسر بركلات الترجيح، التي تألق فيها حارس ليفركوزن الفنلندي لوكاش هراديتسكي في صد كرة فرانتس كرايتزيغ، وسدد الكونغولي سيلاس فوق المرمى، فيما لم يخفق أي من لاعبي ليفركوزن بركلته الترجيحية.

واعتُبرت النسخة الخامسة والعشرون من كأس السوبر تاريخيةً لأنها المرة الأولى منذ 1993 التي لا يكون فيها بايرن ميونخ أو بوروسيا دورتموند طرفًا في هذه المواجهة الافتتاحية للموسم الجديد.

باير ليفركوزن يحصد كأس السوبر الألماني للمرة الأولى

وافتتح باير ليفركوزن التسجيل في الدقيقة (11) مستفيدًا من ارتداد الكرة عقب ركلة ركنية إلى الإسباني أليكس غارسيا الذي مررها عرضية تابعها برأسه البوركينابي إدموند تابسوبا، إذ بدت الكرة متجهةً إلى المرمى قبل أن ينقض عليها النيجيري فيكتور بونيفايس ويلمسها قبل أن تجتاز الخط.

ولم ينتظر شتوتغارت أكثر من 4 دقائق ليدرك التعادل بفضل الفرنسي إنزو ميو، صاحب فضية أولمبياد باريس مع منتخب بلاده، الذي انطلق من الخلف نحو منطقة الجزاء ليتابع تمريرة ماكسيميليان ميتليشتاد تسديدة بقدمه اليسرى على يمين قائد الفريق الحارس هراديتسكي.

وارتفعت وتيرة اللقاء في الدقائق المتبقية من الشوط الأول الذي شهد طرد مهاجم أصحاب الأرض، الفرنسي مارتين تيرييه بعدما أصاب قدم ديميروفيتش ما أدى إلى رفع البطاقة الحمراء في وجهه في الدقيقة (37).

وسارع تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن إلى إخراج صاحب هدف الافتتاح بونيفايس وإقحام المدافع جوناثان تاه بدلًا منه، في حين كان ميو يشاهد العارضة تصد كرته بعد خطأ من الحارس هراديتسكي في التقاطها بالدقيقة (42).

مع بداية الشوط الثاني، كاد المغربي أمين عدلي يدرك التعادل لليفركوزن في الدقيقة (56) إلا أن تسديدته وهو يستدير مرت بمحاذاة القائم، قبل أن يرد شتوتغارت بقوة عبر دينيز أونداف الذي منح فريقه التقدم عند الدقيقة (63).

وكعادته في الموسم الماضي، سجل ليفركوزن هدفًا في الوقت القاتل عبر البديل باتريك شيك في الدقيقة (88) بعدما انسل في منطقة الجزاء وتابع تمريرة من البديل الآخر المدافع الإسباني أليخاندرو غريمالدو فسدد الكرة بين القائم الأيسر والحارس نوبل، ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر.

وكاد البديل الهولندي جيريمي فريمبونغ أن يفعلها، إلا أنه فوّت هدف الفوز القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع على ليفركوزن بعد لعبة رائعة من لمسة واحدة للكرة إذ وجد نفسه منفردًا لكنه سدد برعونة بجانب المرمى، قبل أن تحسم ركلات الترجيح فوز فريق المدرب تشابي ألونسو.

شارك: