بايرن ميونيخ يدين الهجوم العنصري على لاعبه كومان

تاريخ النشر:
2022-12-20 01:05
الفرنسي كينغسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدان نادي بايرن ميونيخ الألماني الهجوم العنصري، الذي تعرض له لاعب الفريق كينغسلي كومان، من قبل بعض الجماهير الفرنسية، عقب خسارة منتخب بلادها لنهائي كأس العالم قطر 2022، أمام الأرجنتين.

وفشل المنتخب الفرنسي في الاحتفاظ بلقبه المحقق في روسيا 2018، بعد هزيمته بركلات الترجيح (4-2)، أمام المنتخب الأرجنتيني، عقب انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل (3-3).

وخلال سلسلة ركلات الترجيح، التي تصدى لها الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز ببراعة من تسديدة كومان، ما جعل العديد من المشجعين الفرنسيين يشنون هجوما حادا على نجم النادي "البافاري"، في تعليقاتهم حول ركلته الضائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، محملين إياه مسؤولية خسارة لقب البطولة العالمية.

واستخدمت فئة معينة من مشجعي المنتخب الفرنسي عبارات مسيئة وعنصرية من أجل الإساءة لكومان وإشفاء غليلها، حيث تم وصفه بـ"القرد" و"الغوريلا" وما شابهها من المفردات الأخرى العنصري، فضلا عن مطالبة البعض بعودته إلى أفريقيا، نسبة إلى أصوله وبالضبط من جزر غوادالوبي.

وأبدت أسرة نادي بايرن ميونيخ تضامنها الكامل مع اللاعب، مشيرة إلى أنه لا مكان للعنصرية في كرة القدم، وفقاً لما جاء في تغريدة عبر الحساب الرسمي للنادي.

وكتب حساب النادي الألماني عبر التويتر في رسالة دعم قصيرة إلى كومان: "يدين البايرن الهجوم العنصري ضد اللاعب كينغسلي كومان.. فعائلة البايرن بأكملها خلفك يا كنغسلي، ولا مكان للعنصرية في الرياضة أو في مجتمعنا".

ويعد كومان البالغ من العمر 26 عامًا لاعبا دوليا في المنتخب الفرنسي منذ عام 2015، حيث خاض لحد الآن 46 مواجهة في جميع المسابقات، وسجل 5 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، فيما لم يكن ضمن قائمة المنتخب المتوج بكأس العالم 2018، بسبب معاناته من الإصابة.

شارك: