بايرن ميونخ يوافق على تسريح ناغلسمان لتدريب منتخب ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 18:36
يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات يوليان ناغلسمان المرشح الأبرز لتولي مهمة تدريب المنتخب الألماني في الفترة المقبلة، خلفًا لهانسي فليك، المقال مؤخرًا على خلفية سوء النتائج؛ إذ يعد الخيار الأول بالنسبة إلى الاتحاد الألماني لكرة القدم، وفق ما أكدته تقارير صحفية ألمانية.

وسيتعين على الاتحاد الألماني التواصل مع نادي بايرن ميونخ وأخذ موافقته قبل التفاوض مع ناغلسمان، بحكم أن الأخير لا يزال مرتبطًا بعقد مع النادي البافاري يستمر حتى عام 2026، رغم تعيين توماس توخيل بدلًا منه لتدريب الفريق في مارس/ آذار الماضي. 

ويضطر بايرن منذ تعيين توخيل لدفع راتب ناغلسمان على الرغم من عدم قيامه بأي عمل في النادي، وهو ما جعل النادي يوافق على تسريحه للاتحاد الألماني لتولي تدريب المانشافت مقابل دفع قيمة 20 مليون يورو للمدرب، تمثل رسوم فسخ عقده مع بايرن، وفق ما كشفت عنه صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم.

ويأمل بايرن أن يتم الاتفاق بين الاتحاد الألماني وناغلسمان حتى يتخلص من دفع راتب مدربه السابق "المرتفع"، وبذلك خفض فاتورة المصاريف على مستوى النادي، رغم عدم الحصول على مقابل وراء الصفقة، مثلما حصل مع فليك حين غادر البافاري لتدريب المنتخب في وقت سابق.

ويدرس الاتحاد الألماني بقيادة رودي فولر، المدير الرياضي على مستوى الاتحاد، ملفات بعض المدربين الألمان لخلافة فليك، من بينهم ناغلسمان، الذي يعد المرشح الأبرز لتولي المهمة، مقارنة بمدربين آخرين على غرار يورغن كلوب وماتياس سامر وروجر شميت.

وأشار تقرير "بيلد" أيضًا إلى أنه في الوقت الراهن لا توجد أي مفاوضات فعلية بين مسؤولي الاتحاد الألماني وناغلسمان، لكن فولر ينتظر الوقت المناسب من أجل القيام بالخطوة الأولى وإقناع صاحب الـ36 عامًا بقيادة المانشافت ليكون المدرب في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024.

ويعيش المنتخب الألماني أزمة نتائج منذ العام الماضي تحت قيادة فليك، فبعد خروجه من الدور الأول من كأس العالم قطر 2022، تواصلت التعثرات في المباريات الودية؛ إذ خسر المانشافت 4 مباريات آخرها ضد اليابان برباعية لهدف واحد، وتعادل في واحدة وفاز بأخرى خلال العام الجاري.

شارك: