بالفيديو.. الشناوي "لاعب الشهر" الذي أسقط بيراميدز بـ3 أخطاء

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 09:50
لقطة من مباراة الأهلي وبيراميدز في قمة الدوري المصري 2023-24 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر بيراميدز بهدف نظيف أمام حامل لقب الدوري المصري الأهلي لتتضاءل فرصه بشدة في التتويج بلقب دوري نايل وذلك بعدما انخفض الفارق بين الفريقين إلى نقطتين لصالح الفريق السماوي مع ثلاث مباريات أقل للفريق الأحمر، يمكنها أن تضعه في صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط كاملة عن المتصدر الحالي المؤقت.

وكرر الأهلي فوزه على منافسه بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مؤجلة من الدور الأول لتتحول المباراتين إلى ما يشبه نهائيي كأس حسمهما نادي "القلعة الحمراء".

بيراميدز كان قد تظلم من القرارات التحكيمية في المباراتين وذلك بعدما احتسب الحكم الإسباني خايير ألبيرولا ركلة جزاء للأهلي أعادته إلى المباراة الأولى عندما تعادل بواسطتها بنتيجة 2-2، كما لم يستجب فيليكس تسفاير في المباراة الثانية لرأي الفار الذي ارتأى أحقية بيراميدز لركلة جزاء لصالح وليد الكرتي ليُبقي الحكم الألماني على قراره.

أخطاء أحمد الشناوي مع بيراميدز

القرارات التحكيمية كانت مؤثرة في مباراة تقاربت فيها المستويات بين الفريقين، لكن هناك عامل آخر حرم صاحب الصدارة حاليًا من فرصة التفوق في المباراتين وهو امتلاكه لحارس مرمى اسمه أحمد الشناوي.

حارس مرمى المصري والزمالك الأسبق كان قد حصل على جائزة لاعب الشهر في فريق بيراميدز عن أدائه في شهر يونيو، لكن في الشهر ذاته كاد أحمد الشناوي أن يُهدر على فريق نقاط مهمة أمام المقاولون العرب، وذلك بعدما ارتكب خطأ فادحًا في إبعاد ركلة حرة مباشرة سددها لاعبو ذئاب الجبل لتسكن الكرة شباكه، لكن من حسن حظه أن زملاءه أصلحوا الخطأ وتمكنوا من الفوز في نهاية المطاف.

لم يكن خطأ الشناوي هو الوحيد الذي يمر مرور الكرام، ففي مباراة المصري خلال بدايات الدوري، كاد الشناوي أن يجعل فريقه يدفع الثمن غاليًا من جديد عندما خرج من مرماه بشكل خاطئ، لكن لاعبي الفريق البورسعيدي أهدروا الفرصة قبل أن يشير حكم الراية إلى التسلل.

في مباراتين مصيريتين في لقاء الدوري كانت الأخطاء التحكيمية ضد بيراميدز موجودة، لكن أخطاء الشناوي كانت كذلك حاضرة وذلك بعدما تلقى هدفًا يمكن تفاديه من تسديدة محمد مجدي أفشة في الدقيقة السادسة والثمانين بعدما فشل في اتخاذ تحريك جسده بشكل صحيح ليتأخر في التحرك تجاه اليسار ليضطر للقفز مبكرًا للحاق بالكرة لكنه فشل في ذلك.

والحقيقة أنها لم تكن المرة الأولى للشناوي التي كان يرتكب فيها أخطاء كارثية أمام الأهلي، ففي نهائي كأس مصر 2023 أسقط الشناوي فريقه بالضربة القاضية بعدما ارتكب خطأين أديا إلى فوز بطل أفريقيا.

فبعد تقدم بيراميدز بهدف قبل 19 دقيقة على النهاية، خرج الحارس الدولي السابق من مرماه بشكل خاطئ ليقبل بتلقي هدف من ركلة ركنية، قبل أن يواصل كوارثه في المباراة بعدما خرج من مرماه متسرعًا ليستقبل فريقه هدفًا في الوقت الإضافي منح الأهلي كأس البطولة.

الخروج المتسرع لم يكن الوحيد في تاريخ الشناوي مع الأهلي، ففي مباراة الأمس انضم خطأ جديد إلى سلسلة أخطاء الشناوي، وذلك بعدما حوّل كرة صعبة التسديد بشكل مباشر على مرماه إلى فرصة حقيقية للمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي الذي لم يضيع الفرصة ووضع الكرة على يسار الحارس الذي تحرك لها بشكل ضعيف بعدما كان كل ما عليه هو ألا يتقدم إلى الأمام ويراقب الموقف.

أخطاء الشناوي كانت غيض من فيض في تاريخه، فحضوره الذهني كان ضعيفًا وقراراته كانت سيئة في مباراتين كانتا فرصة أخرى للفريق السماوي الذي ما زال يبحث عن بطولته الأولى في تاريخه.

شارك: