بالأرقام.. ريال مدريد يجني 100 مليون يورو من بيع 7 لاعبين

2022-08-22 01:21
البرازيلي كارلوس كاسيميرو آخر الراحلين عن الفريق الأول لريال مدريد الإسباني هذا الصيف 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عانى نادي ريال مدريد الإسباني من صعوبات اقتصادية في السنوات الأخيرة، مثل باقي أندية كرة القدم، جرّاء انتشار جائحة فيروس كورونا، ممّا اضطر بطل إسبانيا إلى تغيير سياسته، من استقطاب أبرز المواهب الكروية إلى بيع الكثير من عناصره، حسب ما أفاد به خبراء.

واستثمر ريال مدريد 80 مليون يورو، هذا الصيف 2022، في انتداب الفرنسي أوريلين تشواميني قادمًا من موناكو الفرنسي، لكنه جنى نحو 100 مليون يورو من بيع 7 لاعبين.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرًا ذكرت فيه أن بطل إسبانيا وأوروبا جنى نحو 100 مليون يورو هذا الصيف، وقد تزيد إلى 112 مليون يورو، نظير التخلي عن 7 لاعبين.

ويسلط "winwin" الضوء على الـ7 لاعبين الذين غادروا ريال مدريد هذا الصيف وكذلك أنديتهم الجديدة وقيمة انتقالهم، وذلك بعيدًا عن لاعبين آخرين غادروا النادي الملكي بعد انتهاء عقودهم رفقة الميرينغي.

1- كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد

يتأهّب لاعب الوسط البرازيلي كارلوس كاسيميرو للانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 72 مليون يورو كقيمة ثابتة، و13 مليون يورو كمتغيرات، وفقًا لتقارير إعلامية.

وسيكون كاسيميرو أغلى لاعب يغادر ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، وأحد أغلى 10 صفقات ترحل عن النادي.

2- بورخا مايورال ينتقل إلى خيتافي

انضم المهاجم الإسباني بورخا مايورال إلى نادي خيتافي الإسباني هذا الصيف بعد عدة إعارات خلال المواسم الماضية.

وانضم مايورال إلى خيتافي في صفقة انتقال نهائي مقابل 10 ملايين يورو، تاركًا الفرنسي كريم بنزيما والإسباني الدومينيكاني ماريانو دياز وحديهما كمهاجمين صريحين في ريال مدريد.

3- كوبو يرحل إلى ريال سوسيداد

حصل نادي ريال سوسيداد الإسباني على خدمات اللاعب الياباني الشاب تاكيفوسا كوبو، ودفع 6 ملايين يورو لريال مدريد، مقابل احتفاظ الأخير بـ50% من حقوق اللاعب.

4- ماريو خيلا ينضم إلى لاتسيو

في بداية سوق الانتقالات الصيفية، دفع نادي لاتسيو الإيطالي 6 ملايين يورو إلى ريال مدريد مقابل حصوله على خدمات قلب الدفاع الإسباني ماريو خيلا، قادمًا من ريال مدريد.

5- تشوست يغادر إلى قادش

انضم المدافع الإسباني فيكتور تشوست إلى قادش خلال هذا الصيف في صفقة انتقال نهائي مقابل مليون يورو، قادمًا من ريال مدريد، بعد قضاء عام مع قادش بنظام الإعارة.

6- ميغيل غوتيريز ينضم إلى جيرونا

استثمر نادي جيرونا الإسباني هذا الصيف 4 ملايين يورو في التعاقد مع المدافع الإسباني الشاب ميغيل غوتيريز، مقابل احتفاظ ريال مدريد بـ50% من حقوق اللاعب.

7 – يوفيتش ينتقل إلى فيورنتينا

انضم المهاجم الصربي لوكا يوفيتش إلى قائمة اللاعبين الذين غادروا ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي الجاري، لكن "الميرينغي" لم يجنِ أيَّ أموال نظير رحيله إلى فيورنتينا الإيطالي.

واستثمر ريال مدريد في يوفيتش 60 مليون يورو في صيف عام 2019، لكنه غادر إلى فيورنتينا في صفقة انتقال حر، بعد إخفاقه في إثبات نفسه لمدرب ريال مدريد السابق، الفرنسي زين الدين زيدان، والمدرب الحالي للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

شارك: