بالأرقام | رياض محرز في الأهلي "اليد الواحدة لا تصفق"!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
من إحماء الجزائري رياض محرز نجم الأهلي قبل ملاقاة الهلال في كأس السوبر السعودي (X/SaudiSuperCup)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضيع الدولي الجزائري رياض محرز برفقة ناديه الأهلي فرصة التتويج بأولى الألقاب خلال الموسم الكروي الجديد 2024-25، بعد الخسارة ضد الهلال، والإقصاء من نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي المقامة بمدينة "أبها".

وأقصي "الراقي" ضد الهلال بركلات الترجيح بنتيجة (4-1)، بعد نهاية الوقت الأصلي للكلاسيكو بين الفريقين العريقين بالتعادل الإيجابي (1-1)، في المباراة التي أقيمت بملعب "استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية".

وكان النجم الجزائري محرز صاحب التمريرة الحاسمة في الهدف الوحيد الذي سجله فريقه الأهلي في المباراة، عن طريق مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو، ولكن "الزعيم" عدل النتيجة في الدقائق الأخيرة من اللقاء بهدف سجله الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ليخطف بعدها التأهل بركلات الترجيح.

أرقام وإحصاءات رياض محرز الإيجابية لم تكف الأهلي للفوز على الهلال 

وقدم رياض محرز محرز مستوى جيدًا ضد الهلال، كما أنه حقق أرقامًا مميزة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، ولكن كل هذه الإحصاءات لم تسمح لفريقه بتجاوز عقبة "الزعيم" والعبور إلى نهائي البطولة.

وكشف الموقع الرسمي لكأس السوبر السعودي في موقع التواصل الاجتماعي "X" أن النجم الجزائري كان اللاعب الأكثر صنعًا للفرص في مباراة الأهلي والهلال برصيد 5 فرص، ولكن زملاءه حولوا واحدة منها فقط إلى هدف في الشوط الثاني عبر فيرمينو.

ومن جانبه، منح موقع "سوفا سكور" العالمي المتخصص في الأرقام والإحصائيات لمحرز أفضل تقييم في المباراة بـ 8 من 10، وأوضح بأنه كان اللاعب الأكثر صنعًا للفرص، وعددها 5، منها 3 فرص خطيرة، كما أنه قدم تمريرة حاسمة واحدة، وقام بـ 25 تمريرة ناجحة بنسبة نجاح تقدر بـ 86%.

وقام نجم الأهلي السعودي بـ 6 عرضيات من بينها عرضيتان اثنتان ناجحتان، وكانت تمريراته الطويلة ناجحة بنسبة 100%، وهو الأمر ذاته بالنسبة للالتحامات التي فاز بها بنسبة 100%، ورغم تحقيق محرز لهذه الأرقام، وصنعه لهذا العدد من الفرص، إلا أنها لم تترجم إلى أهداف بسبب غياب الفعالية عن زملائه، كما أن عدم مشاركة زميله المهاجم فراس البريكان في اللقاء بسبب الإصابة قد يكون سببًا آخر لعجز "الراقي" التهديفي.

ولعل ما زاد الطين بلة بالنسبة للأهلي في المباراة ضد الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، هو ترك المدرب الألماني ماتياس يايسله للنجم رياض محرز كخامس وآخر مسدد في ركلات الترجيح، وقبله زميله الإيفواري فرانك كيسييه الرابع، ما جعلهما لا يسددان في السلسلة، ويخسر فريقهما فيها بنتيجة (4-1) بعد تضييع الإسباني غابري فيغا والبرازيلي روجير إيبانيز للركلتين الثانية والثالثة.

شارك: