بالأرقام.. رانغنيك المدرب الأسوأ في تاريخ مدربي مان يونايتد

2022-04-10 15:44
مدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام إيفرتون 0-1 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك، صاحب أسوأ سجل بين مدربي فريق "الشياطين الحمر" في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الخسارة 0-1 أمام إيفرتون المتعثر ضمن منافسات الجولة الـ32 من المسابقة.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المدير الفني الألماني (63 عاماً) حقق هذا الموسم أقل نسبة فوز كمدرب ليونايتد في تاريخ الدوري الممتاز، واحتل المركز الأخير بنسبة انتصارات بلغت 47 %، أي أنه لم يفز بنصف مبارياته على الأقل منذ تسلمه مقاليد تدرييب يونايتد في 29 نوفمبر 2021.

وخاض الألماني مع مان يونايتد 17 مباراة في الدوري الممتاز، حيث تعادل في 6 وخسر 3 وفاز في 8 مباريات، وحصل زملاء البرتغالي كريستيانو رونالدو على ثلاث نقاط في أقل من نصف مباريات الدوري، وهو سجل ضعيف بحسب ما وصفته الصحيفة.

جوزيه مورينيو والسير أليكس فيرغسون يملكان أفضل نسبة فوز مع مانشستر يونايتد

على الرغم من الانتقادات التي وجهت إلى جوزيه مورينيو (مدرب فريق روما حاليا) خلال فترة تدريبه لمانشستر يونايتد بين 2016-2018، إلا أن المدرب البرتغالي يعد إحصائيًا ثاني أفضل مدرب ليونايتد في تاريخ البريميرليغ، حيث فاز بنسبة 54 % من مجموع مبارياته في الدوري، بينما يتصدر السير أليكس فيرغسون (درب مان يونايتد بين 1986-2013) القائمة، بنسبة فوز مذهلة بلغت 65 %.

ويتساوى المدربان السابقان النرويجي أولي غونار سولشاير والهولندي لويس فان غال في نسبة الفوز في مباريات الدوري بـ 51 %، في حين حقق ديفيد مويس ورايان غيغز ومايكل كاريك خلال فترة تدريبهم للمان يونايتد 50 % من الانتصارات.

ويشار إلى أن رصيد مانشستر يونايتد قد تجمد عند 51 نقطة في المركز السابع خلف وست هام بفارق الأهداف، في حين يبتعد بـ3 نقاط عن أرسنال صاحب المركز الخامس، و6 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع الذي يضمن لصاحبه المشاركة في دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة.

شارك: