انتقل لإيران.. هدف بيتكوفيتش يودع شباب بلوزداد برسالة مؤثرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي شباب بلوزداد الجزائري، اليوم الأربعاء 31 يوليو/ تموز، في خبر مفاجئ رحيله حارسه، ألكسيس قندوز، في وقت يجري فيه الفريق معسكره الإعدادي للموسم الجديد في تركيا، ووسط افتقاده لخيارات كثيرة في هذا المركز بعد فسخ عقد الحارس التاريخي لمنتخب الجزائر، وهاب رايس مبولحي، قبل أيام.

وكان قندوز (28 عامًا) انضم إلى نادي شباب بلوزداد صيف عام 2022، قادما من نادي اتحاد الجزائر ولا يزال مرتبطًا بعقد مع بطل الجزائر أربع مرات على التوالي خلال الخمسة مواسم الأخيرة، والذي يمتد إلى غاية شهر يونيو من عام 2025.

وقال شباب بلوزداد في بيان مقتضب على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الحارس ألكسيس قندوز يودع زملاءه في الفريق، قبل مغادرته نحو تجربة احترافية جديدة مع النادي الإيراني برسبوليس"، وأضاف: "شكًرا لكل ما قدمته إلى شباب بلوزداد يا ألكسيس".

حارس شباب بلوزداد ينتقل إلى برسبوليس مقابل 900 ألف يورو

وكانت تقارير إعلامية إيرانية تحدثت عن الصفقة المفاجئة للحارس الدولي في منتخب الجزائر المحلي والمرشح للعب مع المنتخب الأول ابتداء من المعسكر المقبل، وأشارت إلى أن الحارس ألكسيس قندوز سينتقل إلى النادي الإيراني مقابل مبلغ 900 ألف يورو، في وقتٍ ذكرت فيه بعض المصادر أن المبلغ لن يتجاوز النصف مليون يورو.

ولم يتطرق نادي شباب بلوزداد إلى أي تفاصيل مالية بخصوص صفقة حارسه الأساسي، وهو الذي خسر أيضًا، اليوم الأربعاء، لاعب خط وسطه، حسام الدين مريزيق، الذي أعلن نادي دينامو ماخاشكالا الروسي انتقاله إلى صفوفه بعقد يمتد إلى ثلاث سنوات.

ويسعى قندوز بانتقاله إلى الدوري الإيراني والاحتكاك بالمستوى العالي لكرة القدم الآسيوية، إلى الحصول على فرصته مع منتخب الجزائر الأول، خاصة في ظل توجه خيارات الجهاز الفني لـمنتخب "الخضر" في الغالب نحو اللاعبين الناشطين خارج الدوري الجزائري للمحترفين.

قندوز يوجه رسالة وداع مؤثرة لجماهير شباب بلوزداد

وحرص ألكسيس قندوز على توجيه رسالة وداع مؤثرة إلى زملائه ومسؤولي النادي وجماهيره، حيث ظهر في فيديو نُشر على الحساب الرسمي للفريق في "فيسبوك"، قائلًا: "السلام عليكم. حرصت على الظهور في هذا الفيديو لأعلمكم برحيلي، أشكر الجميع، الجماهير والأشخاص الذين ساندوني في كل مرة".

وتابع: "أشكركم من كل أعماق قلبي على الاستقبال الذي خصصتموه لي منذ يومي الأول والدعم الذي حظيت به هنا مع شباب بلوزداد"، قبل أن يضيف: "رحيلي لم يكن مبرمجًا وحدث بسرعة، وعليه أحرص على شكر رئيس الفريق الذي سهل مهمتي في الرحيل رغم أنّه حاول بكل الطرق إبقائي في النادي".

وأردف: "لكن القدر أراد أن أكون في فريق آخر الموسم المقبل. هذه الصفقة مفيدة للطرفين وحرصت على أن يستفيد منها شباب بلوزداد كذلك"، قبل أن يؤكد: "سأحتفظ بذكريات رائعة مع شباب بلوزداد، لقد كانت الأحسن في مشواري، حيث توجت بلقبين وحظيت بالكثير من اللحظات الرائعة".

وختم: "بالنسبة للموسم المقبل صحيح أنّني لن أكون حارسًا في نادي شباب بلوزداد، لكن سأكون أول مشجع للفريق"، في رسالة قوّية لجماهير النادي الجزائري.

قندوز مرشح للوجود مع منتخب الجزائر خلال المعسكر المقبل

وكانت مصادر "winwin" أكدت في وقتٍ سابقٍ أن مدرب "الخضر"، فلاديمير بيتكوفيتش، استقر على استدعاء ألكسيس قندوز، الذي كان الحارس الأساسي لمنتخب الجزائر المحلي، وأسهم بوصوله إلى نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022) بداية عام 2023 إلى النهائي، قبل الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح (5ـ4) بعد انتهاء النهائي بالتعادل السلبي بوقتيه الأصلي والإضافي.

ويعد قندوز (28 عامًا) من اللاعبين مزدوجي الجنسية حيث وُلِد بفرنسا، وتخرج من أكاديمية نادي سانت إيتيان الفرنسي الشهيرة، قبل أن يلعب لنادي بو الفرنسي، وفي عام 2020 انضم إلى نادي اتحاد العاصمة الجزائري، الذي لعب له لموسمين، ثم التحق بنادي شباب بلوزداد، قبل أن يغادره نحو الدوري الإيراني.

واستقر بيتكوفيتش على اللجوء إلى ورقة الحارس ألكسيس قندوز، بالنظر لتلقيه تكوينًا عالي المستوى في نادي سانت إيتيان الفرنسي، بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في كرة القدم الأفريقية بخوضه العديد من المواجهات مع ناديي اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد، خاصة في دوري أبطال أفريقيا، فضلًا عن تجربته الدولية مع منتخب الجزائر للاعبين المحليين (يتشكل من لاعبي الدوري الجزائري للمحترفين).

شارك: