الهلال يضرب أهلي دبي بثلاثية ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال آسيا

2023-02-20 23:27
من مباراة الهلال وشباب الأهلي دبي - ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2022-2023 (Twitter: @Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز -حامل اللقب- الهلال السعودي مقعده في مصاف الثمانية الكبار، وهزم نظيره شباب الأهلي دبي بثلاثة أهداف لهدف، أمسية الإثنين، في إطار الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2022-2023.

أقيمت المباراة بين الهلال وشباب الأهلي دبي في أرضية ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة القطرية، في حضور جماهيري غفير. انتهى الشوط الأول بتقدّم الهلال 1-0 عن طريق النيجيري أوديون إيغالو (33 عامًا) في الدقيقة 17.

وبعد الاستراحة، أضاف الكوري الجنوبي هيون سو يانغ (31 عامًا) الهدف الثاني للزعيم من ضربة رأس متقنة في الدقيقة 73.

وكلل الأرجنتيني لوسيانو فييتو مجهود زميله السعودي سالم الدوسري واغتنم تمريرته ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 79؛ لكن السوري عمر خربين دوّن هدف شباب الأهلي دبي الشرفي الوحيد قبل النهاية 4 دقائق.

وصعد الهلال متصدرًا للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا للنسخة الحالية، بعد أن جمع 13 نقطة وهو نفس رصيد الريان القطري الذي حل وصيفًا، حيث دانت الأفضلية للفريق السعودي بفضل المواجهات المباشرة.

الهلال يكرّس عقدة الأندية السعودية للإمارات

بفوزه على شباب الأهلي دبي، أكمل الهلال العلامة الكاملة للفرق السعودية أمام نظيرتها الإماراتية في إقصائيات دوري أبطال آسيا. إذ تأهلت الأندية السعودية أمام الإماراتيين في آخر 5 مناسبات إقصائية آسيوية.

في البداية، تأهل الهلال على حساب العين بمجموع المباراتين 3-0 في نصف نهائي نسخة 2017. ثم تأهل النصر أمام الوحدة عام 2019 بالفوز 4-3. وتلا ذلك تأهلٌا للأهلي السعودي ضد شباب الأهلي دبي بركلات الترجيح 4-3.

وفي 2021 كرر النصر تفوقه على الوحدة بنتيجة 5-1 في ثمن النهائي. واليوم كرّس الهلال العقدة أمام شباب الأهلي دبي.

شارك: