الهلال يستضيف صن داونز تحت أنظار الأهلي في "أبطال أفريقيا"

2023-03-18 12:09
الهلال السوداني يستقبل صن داونز الجنوب أفريقي في مباراة مُرتقبة بدوري الأبطال (Facebook/Mamelodi Sundowns FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار صوب مدينة أم درمان لمتابعة الصدام المرتقب بين الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي، اليوم السبت، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدرك بطل السودان أن المهمة محفوفة بالمخاطر بالنسبة له، حيث سيحاول جاهدًا الخروج بالفوز وحصد الـ3 نقاط ليضمن تأهله رسميًا إلى دور الثمانية، بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة أمام الأهلي المصري.

ويعلم لاعبو الهلال جيدًا أن الخسارة ستعقد آمال الفريق في التأهل، وحتى التعادل أيضًا، وسيكفي الأهلي وقتها الفوز عليه بهدف دون رد في القاهرة بالجولة الأخيرة، ليتأهل بصحبة صن داونز للمرحلة المقبلة.

في المقابل، ضمن صن داونز التأهل إلى دور الثمانية مبكرًا بعد فوزه على الأهلي 5-2 في الجولة الرابعة، لكنه يحتاج للعودة إلى بريتوريا بنتيجة إيجابية أمام الهلال ليعزز فرص بلوغه ربع النهائي متصدرًا ترتيب المجموعة.

ويحصل متصدر المجموعة على ميزة إضافية من خلال مواجهته فريقًا من أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأخرى كما أنه يخوض مباراة الإياب في دور الثمانية على ملعبه.

وشدد الجهاز الفني لصن داونز على أنه سيخوض المباراة بالتشكيلة الأساسية التي شاركت في الجولات الماضية من البطولة، مشيرًا إلى أن هدفه هو الفوز فقط، لينفي وجود أي نية للتواطؤ والإطاحة بالأهلي مبكرًا من البطولة.

ويتربّع صن داونز على صدارة المجموعة بـ10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل، ويأتي الهلال وصيفًا بـ9 نقاط ثم الأهلي ثالثًا بـ7 نقاط، بينما يتذيّل القطن الكاميروني الترتيب بلا رصيد بعد الخسارة في 5 جولات.

شارك: