الهلال يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة الدحيل في دوري أبطال آسيا

2023-02-24 17:35
تشكيلة الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتسلح الهلال السعودي بالتاريخ عندما يواجه الدحيل القطري ضمن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2022، في ديربي عربي مرتقب يجمع بينهما مساء يوم الأحد المقبل على استاد الثمامة.

واجتاز فريق الهلال عقبة فولاد خوزستان الإيراني بالفوز 1-0، بينما تفوق الدحيل على الشباب السعودي بنتيجة 2-1، ضمن مباريات دور الثمانية عن منطقة الغرب، مساء يوم الخميس.

ونجح الدحيل في بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، لكن طموحه يصطدم بالهلال حامل اللقب والبطل التاريخي للقارة الصفراء، والطامح لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه.

التاريخ يدعم الهلال أمام الدحيل

بخلاف حداثة ظهور الدحيل في نصف النهائي، هناك العديد من الشواهد التاريخية التي تقف داعمة للهلال الذي يضم بين صفوفه لاعبين ذوي خبرات في المواعيد الكبرى، وعلى رأسهم أوديون إيغالو وموسى ماريغا وسالم الدوسري وسلمان الفرج وغيرهم.

ولم يتعرض الهلال للإقصاء من الدور نصف النهائي خلال آخر 3 مرات بلغ خلالها تلك المرحلة، وتحديدًا في نسخ أعوام 2017 و2019 و2021، بينما يرجع آخر خروج له من المربع الذهبي لموسم 2015 حين أُقصِي على يد شباب الأهلي الإماراتي بالخسارة 3-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفي نسخة 2017 اجتاز الهلال عقبة برسيبوليس الإيراني بالفوز 4-0 ذهابًا والتعادل الإيجابي 2-2 في العودة، لكنه خسر المباراة النهائية آنذاك على يد أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

وفي 2019 فاز الهلال على السد القطري ثم توج باللقب الثالث في تاريخه على حساب الفريق الياباني نفسه، قبل أن يتفوق على مواطنه النصر في 2021 ويشق طريقه نحو اللقب الرابع أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

صمود أمام الأندية القطرية

خلال مواجهاته أمام الأندية القطرية بالأدوار الإقصائية، لم يتعرض الهلال للإقصاء منذ 10 سنوات كاملة، حين تعثر الفريق على يد لخويا (آنذاك) بالخسارة 2-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور ثمن النهائي.

وبعدها تفوق نادي القرن الآسيوي على كل من السد ولخويا ثم السد مجددًا خلال نسخ أعوام 2014 و2015 و2019 على الترتيب، ليضمن بلوغ المرحلة التالية من البطولة.

شارك: